المركزي المصري يشدد على البنوك بعدم التمييز بين العملاء

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 22 أبريل 2021 - 9:33 مساءً
المركزي المصري يشدد على البنوك بعدم التمييز بين العملاء

أصدر البنك المركزي المصري، كتابًا دورياً بتاريخ 22 أبريل 2021 بشأن التأكيد على عدم التمييز بين العملاء وتوفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع الشكاوى.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه بالإشارة إلى تعليمات حماية حقوق عملاء البنوك الصادرة بتاريخ 19 فبراير 2019 التي وضعت إطار تنظيمية واضحة يحدد كيفية تعامل القطاع المصرفي مع عملائه، بما يضمن حصولهم على حقوقهم من خلال تطبيق مبادئ العدالة والشفافية والحفاظ على سرية البيانات.

وتضمنت التعليمات ضرورة التعامل مع العملاء بمبدأ العدل والإنصاف الذي نص أحد بنوده على أنه: “يتعين على البنك ومقدمي خدمات الدفع ووكلائهم أو من ينوب عنهم من شركات الإسناد معاملة جميع العملاء في كافة مراحل المعاملات المصرفية دون تمييز وبمبدأ العدل والإنصاف والمصداقية”، الأمر الذي يعزز ضرورة عدم التمييز بين العملاء على أساس النوع الاجتماعي أو المؤهل التعليمي أو الدرجة الوظيفية أو أي من أشكال التمييز الأخرى.

وأضاف البنك المركزي، أنه في ضوء ما تقدم، وما تضمنته التعليمات المشار إليها من ضرورة إرساء السياسات والإجراءات الداخلية اللازمة في شأن تطبيق حماية حقوق العملاء، أود التأكيد على ضرورة الالتزام التام بأن تتضمن تلك السياسات والإجراءات ما يلي:

1- تعزيز المساواة بين الجنسين في كافة المعاملات المصرفية بما فيها القروض والتسهيلات الائتمانية.

۲- توفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع شكاوى العملاء دون تمييز على أن يتم ذلك بشكل عادل وبشفافية وفعالية.

رابط مختصر
2021-04-22 2021-04-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا