الكهرباء : مد مهلة تقديم طلبات تركيب العدادات الكودية لنهاية نوفمبر

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:33 مساءً
الكهرباء : مد مهلة تقديم طلبات تركيب العدادات الكودية لنهاية نوفمبر

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، لتنتهى بنهاية نوفمبر 2020، نظرا للإقبال الشديد.

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء، الإجراءات اللازمة، لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

يأتي ذللك في إطار توجهات الدولة، نحو التيسير على المواطنين، والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم، وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه، من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، حتى نهاية نوفمبر 2020، وذلك لتمكين كافة المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

جدير بالذكر، أن المنصة الإلكترونية، تلقت اكثر من 855 ألف طلب، للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة، إلى عدادات كودية، لعدد من الوحدات العقارية، بلغ حوالي 2.1 مليون وحدة، وشملت الطلبات، جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

يذكر أن وزارة الكهرباء، قد أعلنت أنها تلقَّت حوالي 815 ألف طلب، للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء، بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، لعدد من الوحدات العقارية بلغ نحو 2 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع.

وأكدت الوزارة، أن العداد لا يعتبر سند قانوني لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، موكدا أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.

رابط مختصر
2020-10-29 2020-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا