العسومي: موكب نقل المومياوات الملكية يعكس مكانة «مصر مهد وملتقى الحضارات الإنسانية»

بروباجنداآخر تحديث : السبت 3 أبريل 2021 - 9:48 مساءً
العسومي: موكب نقل المومياوات الملكية يعكس مكانة «مصر مهد وملتقى الحضارات الإنسانية»

هنأ عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، على نجاح مصر في تنظيم موكب نقل ملوك وملكات مصر من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وقال العسومي، إنه تابع بكل فخر واعتزاز هذا الموكب الحضاري المهيب الذي يعكس مكانة مصر مهد وملتقى الحضارات الإنسانية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي، بالتنظيم المتميز الذي تكاتفت فيه كافة مؤسسات الدولة المصرية، ليخرج بتلك الصورة المبهرة والمشرفة التي يفخر بها كل مصري وعربي، مؤكدًا أن الحضارة المصرية هي حضارة فريدة ممتدة في أعماق التاريخ، وتفخر بها كل البشرية.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذا الحدث العظيم يعزز قوة مصر الناعمة، ويضيف الكثير إلى رصيدها السياحي على المستوى العالمي، خاصة مع حدوث نقلة نوعية مؤخرًا في المتاحف المصرية، التي باتت تنافس المتاحف العالمية بكل قوة، سواء المتحف المصري في ميدان التحرير، أو المتحف الكبير في الهرم، ومتحف الحضارة في الفسطاط.

وقال رئيس البرلمان العربي إنه بالرغم من الظروف والتحديات التي يمر بها العالم أجمع جراء جائحة كورونا، إلا أن مصر القوية استطاعت تنظيم مثل هذا الحدث العالمي رغم كل التحديات ونجحت في إبهار العالم أجمع، لتثبت للجميع أنها ستواصل الطريق الذي بدأته تحت قيادة السيسي نحو البناء والإنسانية.

رابط مختصر
2021-04-03 2021-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا