رياضةعاجل

الطفلة بيرلا فؤاد تحصد الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز للسنة الثانية على التوالي

 

حصدت الطفلة بيرلا محمد فؤاد، على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز ناشئات تحت 7 سنوات للسنة الثانية على التوالي،  والتى أقيمت في نادي مدينة نصر الرياضي.

وتمت المسابقة على 4 مراحل: أداء رقصة الحركات الأرضية وجهاز حصان القفز وجهاز المتوازي وجهاز العقلة.

وبدأت البطولة بالسلام الجمهورى ثم اختبارات كل فريق وتلاه احتفال بكل البطلات ثم توزيع الميداليات والشهادات والتقاط الصور التذكارية، وحرصت اللجنة المنظمة على الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا.

وأكدت أسراء زايد والدت الطفلة بيرلا محمد فؤاد حرص الاسرة على دعم نجلهم للاستمرار فى تلك اللعبة فهذه اللعبة تجمع بين القوة، والمرونة، والسرعة، والبراعة مؤكدين أن الرياضة لن تؤثر على طريقة الدراسى بل هى حافز له.

وقالت والدة الطفلة إن حصول ابنتها للمرة الثانية على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز ناشئات تحت 7 سنوات، شيء رائع ونقطة انطلاق لبطولات أخرى.

وقالت الطفلة بيرلا محمد فؤاد : “سعيدة للغاية بالميدالية خاصة بعد تعب أيام كثيرة في التدريب وسعيدة بروح الفريق وبالتنظيم “، موضحة أن طموحها هو إكمال المشوار في الجمباز ومواصلة التدريب لحصد المزيد من البطولات.

تجدر الإشارة ان اتحاد الجمباز من أولي الاتحادات الرياضية التي قامت بتعميم منظومة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.
من ناحية أخرة، كان الدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز، أعلن تعميم منظومة التحول الرقمي داخل أروقة الاتحاد فى التعامل مع الأندية والهيئات الرياضية والحكام واللاعبين.
وكشف رئيس إتحاد الجمباز عن إطلاق موقع خاص يحتوي على جميع بيانات الاتحاد وتصنيف اللاعبين لتوفير جميع المعلومات أمام الأندية والهيئات الرياضية المشاركة فى بطولات الاتحاد وتسهيل إجراءات التسجيل إلكترونيا.

وأشار رئيس الأتحاد، بأنه تم توفير خدمة الدفع بالبطاقات الائتمانيه والفيزا، داخل اتحاد الجمباز، ووجه رئيس اتحاد الجمباز بضرورة تطوير هذه التطبيقات وتحديث البيانات اللازمة لها بما يسمح بتفعيل هذه المنظومات والاستفادة منها على الوجه الأكمل، تنفيذا لتوجيهات الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي.

والجدير بالذكر الجمباز رياضة يؤدي فيها كل متنافِس تمارين على أنواع مختلفة من معدات الجمباز ويتبارى فيها فريقان أو أكثر في منافسة في صالة للألعاب الرياضية وهناك منافسات منفصلة لكل من فرق الرجال والنساء ويراقب الحكّام أداء اللاعب، ويقررون عدد النقاط التي يحصل عليها وتؤدي رياضة الجمباز إلى تنمية التوازن والتحمل والمرونة والقوةوتصل معظم لاعبات الجمباز إلى أعلى المستويات في هذه الرياضة خلال الأعمار من 13 إلى 19 سنة أما بالنسبة للرجال فيبلغ متوسط عمر أبطال الجمباز 21 سنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى