السودان تحذر إثيوبيا من اندلاع حرب للمياه

بروباجنداآخر تحديث : السبت 10 أبريل 2021 - 6:03 مساءً
السودان تحذر إثيوبيا من اندلاع حرب للمياه

حذر المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة السوداني الطاهر أبوهاجة، من اندلاع حرب مياه إذا لم يتدخل المجتمع الدولي لحل أزمة سد النهضة.

وفي تصريحات صحيفة، قال مستشار رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان إن الحكومة الإثيوبية تتحمل المسؤولية عن رفض كل الحلول المطروحة وعرقلة الوساطة الدولية من خلال إحباط المفاوضات التي استضافتها واشنطن العام الماضي.

وأشار مستشار رئيس المجلس السيادي السوداني إلى أن تصريحات أديس أبابا تشير لسيرها الأحادي في قرار احتجاز مياه النيل الأزرق بملء بحيرة السد في توقيت تحدده بنفسها.

وشدد أبوهاجة على أن التصريحات الإثيوبية تكشف بوضوح النية المبيتة منذ بدء إنشاء السد بعدم الرغبة بل باستبعاد إستراتيجية التعاون بشأن المياه وتبني خط الصراع غير المفيد.

ووجه أبوهاجة تحذيرا إلى الحكومة الإثيوبية وطالبها بألا تضع الآخرين في خانة العدو منذ وقت مبكر، مضيفا أن حرب المياه بدأت وهي قادمة بصورة أفظع مما يمكن تخيله، إذا لم يضع العالم – بعد أن انتبه لذلك – حدا لاستهتار النظام الإثيوبي عبر مؤسساته العدلية ومنظماته الدولية.

رابط مختصر
2021-04-10 2021-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا