“الزمالك والرجاء والأهلي والوداد”.. دوري الأبطال ينصف أصحاب الوصافة

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 1 مارس 2020 - 11:50 صباحًا
“الزمالك والرجاء والأهلي والوداد”.. دوري الأبطال ينصف أصحاب الوصافة

انتهت مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وكانت السمة الرئيسية في المباريات الأربع هي التفوق الواضح للفرق التي جاءت في مراكز الوصافة بدور المجموعات، على الفرق التي تصدرت الترتيب.

أقيمت مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال الأفريقي، يومي أمس وأمس الأول، حيث لعب الزمالك المصري مع الترجي التونسي، والرجاء المغربي أمام مازيمبي الكونغولي، وذلك أمس الأول الجمعة، كما لعب الأهلي المصري مع صن داونز الجنوب أفريقي، والوداد المغربي أمام النجم الساحلي التونسي أمس السبت. شهدت اللقاءات الأربعة، تسجيل 10 أهداف، وكانت مباراة الزمالك مع الترجي التونسي صاحبة النصيب الأكبر من الأهداف برصيد أربعة أهداف، بعدما انتهى اللقاء بفوز الزمالك بنتيجة 3-1، فيما انتهت المباريات الثلاث الأخرى بنتيجة واحدة وهي (2-0).

وشهد ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، ظهور البطاقة الحمراء مرة وحيدة وكانت للاعب محمد على بن رمضان لاعب خط وسط الترجي، في مباراته أمام الزمالك بعد اعتراضه بشكل غير لائق على قرارات الحكم المغربي رضوان جيد، بينما ظهرت البطاقة الصفراء 10 مرات، نصفها كان في لقاء الزمالك والترجي أيضا.

المباراة الأولى: الزمالك 3 – 1 الترجي

تأهل الزمالك إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال الأفريقي، بعدما جاء في وصافة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، خلف مازيمبي المتصدر برصيد 14 نقطة، فيما تأهل الترجي بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة. ورغم البداية القوية للترجي في اللقاء وتسجيله هدف الأسبقية عبر لاعبه عبد الرءوف بن غيث في الدقيقة 27، إلا أن الزمالك نجح في تعديل الأمور، وخرج من المباراة محققا الفوز بنتيجة 3-1، بإحراز ثلاثة أهداف متتالية عبر الثلاثي محمد أوناجم في الدقيقة 31، وأشرف بن شرقي في الدقيقة 71، ومحمود علاء من ضربة جزاء في الدقيقة 91.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل على ملعب “رادس” بالعاصمة التونسية، حيث يكفي الزمالك التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد لضمان التأهل للدور نصف النهائي للمسابقة القارية، فيما يحتاج الترجي للفوز بهدفين نظيفين للصعود للدور القادم.

المباراة الثانية: الرجاء 2 – 0 مازيمبي

تأهل الرجاء المغربي إلى الدور ربع النهائي، بعد احتلاله وصافة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، وبفارق نتيجة المواجهات المباشرة فقط خلف الترجي المتصدر، فيما بلغ مازيمبي دور الثمانية بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة.

وللمباراة الثانية، ينجح أصحاب الوصافة في التفوق على أصحاب الصدارة، حيث تمكن الرجاء الذي لعب أمام حشد كبير من جماهيره على ملعب “محمد الخامس” من تحقيق انتصار ثمين على الفريق الكونغولي العريق بثنائية نظيفة، حملت توقيع بين مالانجو في الدقيقة 6، وبدر بانون في الدقيقة 78، وذلك من ضربتي رأس.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل على ملعب “مازيمبي” بمدينة لوبومباشي الكونغولية، حيث يكفي الرجاء المغربي التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد لضمان التأهل للدور نصف النهائي، بينما سيحتاج مازيمبي لتحقيق الانتصار بثلاثية نظيفة، لحجز بطاقة العبور للمربع الذهبي. المباراة الثالثة: الأهلي 2 – 0 صن داونز

تأهل الأهلي للدور ربع النهائي لدوري الأبطال، بعدما جاء في وصافة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة خلف النجم الساحلي المتصدر، فيما صعد صن داونز للدور ذاته كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة.

دخل الأهلي اللقاء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في التأهل للدور المقبل، قبل لقاء الإياب الصعب في جنوب أفريقيا، وكذلك لمحو آثار النتيجة السلبية التي حققها الفريق الأحمر أمام صن داونز في نفس الدور من نسخة البطولة للعام الماضي، حيث ودع الأهلي المسابقة في النسخة الماضية بخسارته أمام الفريق الجنوب أفريقي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ورغم خروج الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، إلا أن الأهلي نجح في زيارة شباك دينيس أونيانجو حارس صن داونز مرتين، عبر اللاعب نفسه، التونسي على معلول الذي سجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 56، بعد تبادل رائع بالكرة مع زميله جونيور آجاي، ثم أضاف الهدف الثاني من ضربة جزاء تحصل عليها زميله السنغالي أليو بادجي في الدقيقة 68.

وللمباراة الثالثة على التوالي ضمن لقاءات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، يتواصل التفوق الواضح لفرق الوصافة في دور المجموعات، على الفرق التي تصدرت ترتيب المجموعات الأربع في دور الـ 16. ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا في إطار لقاء الإياب يوم السبت المقبل، في مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، إذ يكفي الأهلي تحقيق التعادل فقط أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد، لحجز مقعد في المربع الذهبي، فيما سيكون على صن داونز زيارة شباك محمد الشناوي حارس الأهلي ثلاث مرات، مع عدم تلقيه أي أهداف، إذا أراد التأهل للدور القادم.

المباراة الرابعة: الوداد 2 – 0 النجم الساحلي

استمر تفوق أصحاب الوصافة على أصحاب الصدارة، ولعبت الأرض مع أصحابها للمباراة الرابعة على التوالي، ليحقق الوداد المغربي فوز مريح على النجم الساحلي التونسي بهدفين دون رد عبر نفس اللاعب محمد ناهيري بضربتي رأس في الدقيقتين 11 و54، في اللقاء الذي احتضنه ملعب “محمد الخامس” في مدينة الدار البيضاء.

والرجاء كان قد تأهل للدور ربع النهائي للمسابقة القارية، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، خلف الترجي المتصدر بنفس الرصيد، بينما صعد النجم الساحلي إلى دور الثمانية بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين، يوم السبت المقبل، على ملعب “رادس” بالعاصمة التونسية، حيث يحتاج النجم الساحلي للفوز بثلاثة أهداف دون رد، لمواصلة مسيرته في البطولة الأفريقية، فيما يكفي الوداد التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد لضمان التأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

رابط مختصر
2020-03-01 2020-03-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا