الري توضح سبب سقوط أجزاء من أعمال تبطين ترعة البرمبل بالجيزة

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2020 - 6:34 مساءً
الري توضح سبب سقوط أجزاء من أعمال تبطين ترعة البرمبل بالجيزة

أوضحت وزارة الري أسباب سقوط فاصل بطول 20 مترا لعدد (5) بلاطات خرسانية نتيجة إصطدام إحدى المعدات الثقيلة بالقدمة العليا للتبطين وباقى الأعمال جيدة، تم نشره في بعض صفحات التواصل الاجتماعي من حدوث سقوط جزئى لأعمال التبطين في ترعة البرمبل الجارى تأهيلها بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة.

وأشارت إلى أن الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، وجه كلا من التفتيش الفني بالوزارة، ورئيس قطاع التوسع الافقى والمشروعات للمعاينة على الطبيعة، حيث أوضحت المعاينة أن أعمال التأهيل الجارى تنفيذها حاليًا على ترعة البرمبل تمتد بطول 3.60 كيلومتر، والأعمال المنفذة بحالة جيدة ومستقرة، فيما عدا فاصل بطول 20 مترا لعدد (5) بلاطات خرسانية حدث لها سقوط وتهاوت نتيجة إصطدام إحدى المعدات الثقيلة بالقدمة العليا للتبطين، وجار حاليًا رفع وإزالة البلاطات المنهارة بمعرفة الشركة المنفذة وإعادة التبطين مرة اخرى لهذه المسافة.

الجدير بالذكر أنه جار حاليا تنفيذ أعمال المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع كأحد المشروعات القومية التي تهدف لتسهيل وصول المياه لأراضي المزارعين بأعلى درجة من الكفاءة والعدالة، وتحسين حالة الري بنهايات الترع، وتقليل تكلفة التطهيرات، والذي يستهدف كمرحلة أولى تأهيل ٧ آلاف كيلومتر بمختلف محافظات الجمهورية بتكلفة تصل إلى نحو 18 مليار جنيه تنتهي منتصف عام 2022.

وتشكر الوزارة المتابعين للمشروع على مواقع التواصل الاجتماعي لحرصهم على المشروع القومي ومعالجة أى مشكلة في مهدها، وتهيب بهم المحافظة على ما تحقق، وعدم إلقاء أى مخلفات في الترع التى تم الانتهاء من الأعمال بها، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

رابط مختصر
2020-12-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا