الرئيس الفرنسى يدين أعمال العنف أمام الكونجرس الأمريكي

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 11:12 صباحًا
الرئيس الفرنسى يدين أعمال العنف أمام الكونجرس الأمريكي

أدان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الخميس، أعمال العنف التى اندلعت أمس الأربعاء، أمام مبنى الكونجرس الأمريكى (الكابيتول)، وقال ماكرون – في بيان مسجل أذاعه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) – “نؤمن بقوة الديمقراطية الأمريكية”.

وكان محتجون مؤيدون للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قد اقتحموا أمس الأربعاء مبنى الكونجرس الأمريكي (الكابيتول) مما أدى إلى اندلاع احتجاجات أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص.

وكانت عمدة واشنطن، موريل باوزر،أعلنت اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ لمدة أسبوعين، وهي المدة المتبقية للرئيس دونالد ترامب في الحكم، وفقًا لقناة “الحرة” الأمريكية.

كما أعلن رئيس شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن روبرت ج.كونتي أعلن مقتل أربعة أشخاص خلال الاحتجاجات أمام مبنى الكونجرس الأمريكي الليلة الماضية، وتم اعتقال 52 شخصًا، بعد أن اقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكابيتول في محاولة غير مسبوقة لمنع الكونجرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

كما أعلنت شركة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، أنها ستقوم بحجب صفحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدة 24 ساعة. وقالت الشركة – في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) – “لقد قمنا بتقييم انتهاكين لسياستنا ضد صفحة الرئيس ترامب ما سيؤدي إلى حجب الصفحة لمدة 24 ساعة.. وهذا يعني أنه لن يتمكن من النشر على الموقع خلال هذه المدة”.

ويأتي هذا بعدما اقتحم محتجون مؤيدون لترامب الليلة الماضية مبنى الكونجرس الأمريكي (الكابيتول) ما أدى إلى اندلاع احتجاجات أسفرت عن مقتل 4 أشخاص بينهم امرأة.

رابط مختصر
2021-01-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا