الرئيس السيسي يطلق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 2:52 مساءً
الرئيس السيسي يطلق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

وتسلم الرئيس السيسي التقرير، حيث يعكس التقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والانجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

والتقط الرئيس السيسي الصور التذكارية مع ضيوف الحفل حيث استعرضت رندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

وأشارت أن التقرير يتناول فترة ثورتين 25 يناير و30 يونيو فضلا عن برنامج الإصلاح الاقتصادي وكيق واجهة مصر مواجهة تحديات كورونا.

وقالت أن التقرير يرصد نجاح مصر في العديد من المجالات مثل التعليم والاهتمام ودعم وتمكين المرأة المصرية في شتي نواحي الحياة.

كما استعرض أخيم شتاينر مدير البرنامج الإنمائي لكل بلدان العالم تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي مؤكدا ان تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر كما تناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والانجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر كما استعرض اهداف التنمية المستدامة.

وشاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن جهود وإنجازات مصر في مختلف مجالات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية وتمكين المرأة وتوفير حياة كريمة للمواطنين فضلا عن رؤية مصر 2030.

كما هنأت إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر عن إصدار تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

واستعرضت التقرير ورحلة التنمية في مصر حيث يغطي رحلة طويلة من التحول الاقتصادي والسياسي والاجتماعي في مصر.

كما استعرضت العديد من الإنجازات وأهمها زيادة تمكين المرأة في مواقع صنع القرار وتمكين المرأة الاقتصادية.

ووجهت التحية والشكر للرئيس السيسي كما أشادت بالتقدم المصري بالتنمية رغم المعاناة من جائحة كورونا.

كما تم إطلاق عبر منصات التواصل الاجتماعي منصة حقائق وأرقام باللغة العربية والإنجليزية للتعريف بكيفية كيف تصنع مصر سياسات التنمية في البشر وكيف تعمل مصر في جميع المجالات والمشروعات.

كما استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة والمبادرات الرئاسية لتوفير حياة كريمة المواطنين.

كما استعرضت وزيرة التخطيط تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي مشيرة إلى أن التقرير يعتمد على الإطار المفاهيمي الخاص بتحقيق التنمية الشاملة في النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، وتعزيز التنمية البشرية والاستثمار والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وكذا تعزيز الاستدامة البيئية من أجل تحقيق غايات وأهداف التنمية المستدامة.

وتابعت: أن التقرير يستند إلى عدة محاور رئيسية تشمل ما تم في الدولة من إصلاح اقتصادي والتأسيس لانطلاقة تنموية، وبرامج الحماية الاجتماعية الهادفة نحو تحقيق عقد اجتماعي أكثر شمولاً في مصر، والاستثمار في الثروة البشرية من خلال التعليم والصحة والسكن اللائق، بالإضافة إلى محور النهضة الجديدة للمرأة المصرية، فضلاً عن إدارة نظم الحماية البيئية، وكذلك تطوير عملية الحوكمة لإنشاء منظومة فعالة لإدارة شؤون الدولة والمجتمع.

كما شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن الحماية الاجتماعية وجهود الدولة المصرية في توفير برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الدولة المصرية استطاعت تجاوز العديد من التحديات.

وقال في كلمته خلال اطلاق تقرير الامم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021 أن تقرير التنمية البشرية وثيقة مرجعية تساعد في عملية اتخاذ القرار.

وقال أن الدولة تبنت العديد من برامج الحماية الاجتماعية بالتوازى مع عملية الإصلاح الاقتصادي.

كما استعرض مدبولي جهود الدولة في كافة القطاعات – صحة – تعليم – حماية اجتماعية – توفير حياة كريمة للمواطنين – المشروعات القومية في كل المجالات وجهود العودة لمعدلات النمو العالية.

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولى التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لعودة إصدار تقرير التنمية البشرية في مصر من جديد موجها الشكر إلى فريق الخبراء الذين شاركوا في إعداد هذا التقرير بحيادية وبأسلوب علمى لإعداده، وهو جعله وثيقة مرجعية يستند إليها فى الأبحاث والدراسات ووضع السياسات واتخاذ القرارات في العديد من الدول.

وتسلم الرئيس السيسي تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي وطالبت رندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر من الرئيس السيسي أن تلتقط والدتها صورة مع الرئيس حيث رحب الرئيس.

وقالت والدة راندا أن الرئيس السيسي قدوة لكل الرؤساء كما تمنت أن يسير كل الرؤساء على درب الرئيس السيسي في تنمية وتوفير الحياة الكريمة لشعوبهم مثلما يفعل الرئيس في مصر مشيدة بحجم المشروعات القومية العملاقة في كل المجالات.

رابط مختصر
2021-09-14 2021-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا