الجيش الوطني الليبي يرصد سفنا حربية تركية تقترب من خليج سرت

بروباجنداآخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 10:42 مساءً
الجيش الوطني الليبي يرصد سفنا حربية تركية تقترب من خليج سرت

الجيش الوطني الليبي يؤكد أنه تم رصد تحرك سفن حربية تركية نحو ليبيا في خليج سرت.

هذا وقال اللواء خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي – في تصريحات له اليوم السبت- إن السفن الحربية التركية توجد خارج نطاق المياه الإقليمية الليبية، ويتم متابعتها والتصدي لها إذا لزم الأمر.

كما أضاف أنه “لم يتم رصد ما يدل على اقترابها من الهلال النفطي”، مؤكدًا جاهزية الجيش والقوات البحرية الليبية للتعامل مع أي طارئ.

ورجح مدير التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي، أن يكون الغرض من هذا التحرك العسكري التركي البحري هو استبدال السفن التركية المتواجدة منذ فترة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى أنهم لم يدخلوا المياه الإقليمية ولا يوجد أي مؤشر على إمكانية اقترابهم من منطقة الهلال النفطي.

وقلل المحجوب من أهمية هذا التحرك التركي، مؤكداً على أن أنقرة غير قادرة الآن على القيام بأي خطوات عسكرية لأسباب محلية وإقليمية ودولية، في إطار عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية.

رابط مختصر
2020-12-05 2020-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا