الجالية النوبية في لندن تقيم معرضا للتراث بالمركز الثقافي المصري

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 17 أكتوبر 2021 - 9:17 صباحًا
الجالية النوبية في لندن تقيم معرضا للتراث بالمركز الثقافي المصري

أقامت الجالية النوبية في بريطانيا معرض للمنتجات النوبية بالمركز الثقافي المصري بلندن تزامنا مع ذكري انتصارات أكتوبر.

وقالت مرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا، إن المعرض واحد من المناسبات الثقافية الهامة في لندن وحضره سفير جمهورية مصر العربية في لندن السفير طارق عادل والقنصل العام طارق يوسف والعميد سامح سليمان الملحق العسكري وقد حضر افتتاح المعرض أيضا القنصل محمد رأفت وأعضاء البعثه الدبلوماسية وعدد كبير من أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج والجالية المصرية وبعض الضيوف البريطانيين.

وأضافت خليل، أن فريق العمل من أبناء الجالية النوبية القائمين على إقامة هذا المعرض قد بذلوا مجهوداً كبيرا لإنهاء متطلبات المعرض وهم، إيناس إبراهيم هلال التي تم تكريمها من ملكة بريطانيا نظير عملها الإجتماعي، وقدرية محمد فارس، ومحمد عبدالخالق محمد ،وصلاح سليمان عباس.

ومن جانبها رحبت د.داليا سلامه المستشار الثقافي، بالحاضرين ثم القي السفير المصري بلندن كلمته وثمن فيها دور الجالية النوبية ونعي أيضا وفاة شخصيتين مؤثرتين في تاريخ مصر وهما من أبناء النوبة، المشير حسين طنطاوي والمساعد بالقوات المسلحة أحمد أدريس.

رابط مختصر
2021-10-17 2021-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا