الاتحاد الأوروبي: مستعدون للمساعدة في التعامل مع كارثة تسونامي بإندونيسيا

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 6:09 مساءً
الاتحاد الأوروبي: مستعدون للمساعدة في التعامل مع كارثة  تسونامي بإندونيسيا

عبر الاتحاد الأوروبي عن استعداده لتقديم المساعدة لإندونيسيا بعد أن ضربت موجات إعصار شديد (تسونامي) بعض المناطق التي تقع على مضيق سوندا ليلة السبت الماضي، ما تسبب بوقوع مئات القتلى والجرحى وحدوث أضرار مادية بالغة.

وقال بيان مشترك صدر عن كل من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موجيريني، والمفوض الأوروبي المكلف شئون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس، “في هذا الوقت الصعب، يقف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب والسلطات في إندونيسيا”، حسب نص البيان الذي نشرته وكالة أنباء “آكي” الإيطالية.

وأشار المسئولان الأوروبيان إلى أن الاتحاد قام بتفعيل خدمة خرائط الأقمار الصناعية (كوبرنيكوس)، وأن خبراء الشئون الإنسانية يقفون على أهبة الاستعداد للانتشار في المنطقة المنكوبة في حال طلبت السلطات الإندونيسية ذلك.

وأكدا على أن الاتحاد سيستمر في مراقبة الوضع عن كثب ويبقى مستعداً لتقديم أي مساعدة مطلوبة. ويجري المسئولان الأوروبيان اتصالات دورية بكبار المسؤولين في إندونيسيا لتدارس التطورات.

رابط مختصر
2018-12-24 2018-12-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا