رياضةعاجل

«الأهلي» يحتفل بمرور 114 عامًا على تأسيس القلعة الحمراء

احتفل النادي الأهلي بمرور ١١٤ عامًا على تأسيسه والحصول على عدد كبير من البطولات والألقاب سواء القارية أو المحلية.

ونشر النادي الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا: “تحل اليوم ذكرى تأسيس النادي الأهلي الإمبراطورية الرياضية التي لا تغيب عنها البطولات كانت فكرة لعمر لطفي وإن هي إلا بضع سنوات حتى أصبح نادي الوطنية سفيرًا لرفع راية بلادنا في المحافل الدولية والإقليمية في كافة الألعاب الرياضية كل عام وأنت زين النوادي”.

وتأسس النادي الأهلي في يوم ٢٤ أبريل من عام ١٩٠٧ على يد عمرو لطفي الذي عقد أول اجتماع داخل حصون مختار التتش بقلعة الجزيرة حيث كانت تهدف الفكرة إلى الوطنية ومحاربة الاحتلال الإنجليزي آنذاك.

ويعد النادي الأهلي أكبر الأندية في العالم تحقيقاً للبطولات القارية والمحلية والألقاب وينافس أكبر أندية العالم في حصد الألقاب والوقوف على منصات التتويج.

يقود النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب أحد أبرز الأساطير في تاريخ النادي العريق.

حصد النادي الأهلي بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم ٤٢ مرة وبطولة كأس مصر ٣٧ مرة وحصد المارد الأحمر ٢٥ بطولة دولية وضعته في المركز الثاني خلف العالمي ريال مدريد كما حصد الأهلي على ١٣٩ بطولة جعلته في مقدمة الأندية الأعلى فوزا بالبطولات على مستوى العالم.

أنهى النادي الأهلي الموسم الماضي بالفوز بالثلاثية الدوري الممتاز وكأس مصر وبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه وينتظر مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام فريق نهضة بركان المغربى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى