اكتشاف حالات مصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا في ليبيا

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2021 - 4:10 صباحًا
اكتشاف حالات مصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا في ليبيا

كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا عن اكتشاف حالات مصابة بالسلالة الجديدة المتحور لفيروس كورونا بعد إجراء تجارب معملية.

حيث قال المركز في بيان نشره صباح اليوم الخميس: “قام فريق خبراء الفيروسات وتقنية الأحياء الجزئية بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع بإجراء اختبارات للكشف عن النوع الجديد المتحوّر لفيروس كورونا المستجد المعروف بطفرة لندن”.

هذا وبحسب البيان، تبين من خلال الكشف على 88 عينة عشوائية موجبة لفيروس كورونا بأن 23 عينة كانت من النوع الجديد المتحوّر، أي بنسبة 26% من إجمالي العينات.

وأضاف: “اكتشاف هذا النوع يدعو للقلق بسبب توقع ظهور موجة وبائية واسعة الانتشار ووخيمة العواقب خاصة في ظلّ ما نشهده من تراخي وعدم التزام بتنفيذ التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية”.

وأكد المركز ضرورة الاستمرار في تتبع ودراسة تطور الفيروس والحصول على الدعم اللازم للقيام بذلك، ووضع استراتيجيات المراقبة الجينية للفيروس واتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب من أجل رصد ظهور السلالات وحماية الصحة العامة.

رابط مختصر
2021-02-25 2021-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا