ارتفاع عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا إلى 429 قتيلا و1400 مصاب

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 11:05 صباحًا
ارتفاع عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا إلى 429 قتيلا و1400 مصاب

أعلنت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا موجات المد العاتية (تسونامي) التي ضربت المنطقة الواقعة حول مضيق “سوندا” مؤخرا إلى 429 قتيلا و1400 مصاب.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية في نشرتها باللغة الإنجليزية أن عشرات الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين، كما أن أعداد القتلى مرشحة للزيادة.

ويعتقد أن الموجات العاتية قد نجمت عن وقوع انزلاق أرضي تحت البحر عقب ثوران بركان “كراكاتوا” .

وتفقد الرئيس الإندونيسي “جوكو ويدودو” المنطقة الواقعة حول مضيق “سوندا” والتي ضربتها موجات المد العاتية (تسونامي) مؤخرا. ونقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء لقطات لزيارة الرئيس الإندونيسي للمنطقة المنكوبة من أجل متابعة جهود الإغاثة هناك.. حيث قال إنه لم يتضح بعد الأسباب وراء حدوث التسونامي، مشيرا إلى أنه سيتم توفير المعدات اللازمة للوكالات المعنية من أجل تحذيرها من وقوع مثل هذه الكوارث في المستقبل.

وحثت السلطات الإندونيسية المواطنين على الابتعاد عن الشواطئ بسبب مخاوف من تسبب الثوران المستمر لبركان “كراكاتوا” في حدوث المزيد من موجات تسونامي.

رابط مختصر
2018-12-25 2018-12-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا