إيطاليا تغرم آبل 10 ملايين يورو بسبب هواتف «آيفون»

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:40 مساءً
إيطاليا تغرم آبل 10 ملايين يورو بسبب هواتف «آيفون»

اكدت هيئة المنافسة الوطنية في إيطاليا، فرض غرامة قدرها 10 ملايين يورو على شركة آبل الأمريكية “Apple”، بسبب مزاعم مقاومة هاتف آبفون IPHONE للماء.

هذا ووفقا لما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فقد وجدت هيئة المنافسة الوطنية الإيطالية AGCM أن ادعاءات شركة آبل بمقاومة هواتف آيفون للماء، كانت مبنية على أساس اختبارات في الماء النقي، وفي ظروف المختبر فقط وليس في الظروف الحياتية العادية.

وقالت AGCM أيضًا، إن شركة آبل APPLE لا تغطي أضرار المياه بموجب الضمان، على الرغم من مزاعم مقاومة الماء، وهو ما وصفته الهيئة المنافسة بأنها ممارسة “عدوانية”، لافتة الهيئة إلى أن الإعلان الذي جاء من آبل يؤكد بأن أجهزة آيفون IPHONE مقاومة للماء على عمق 4 أمتار (13 قدمًا) لمدة 30 دقيقة.

كما أضافت هيئة المنافسة، أن الإعلان الذي أظهر اتصال أجهزة آيفون iPhone بالماء، كان مضللًا.

وبحسب الهيئة، فقد تم تقديم هذا الادعاء لمجموعة من الهواتف عبر عدة سنوات، من هواتف آيفون 8 “iPhone 8″، وحتى هاتف آيفون 11 “iPhone 11″، بكافة أشكالها المختلفة.

من جهتها قضت السلطة الإيطالية، أيضًا بأن عدم تغطية الضمان لأضرار المياه، خالف المادتين 24 و 25 من قانون المستهلك، بشأن مايسمى “الممارسات التجارية العدوانية”، و “الإكراه أو التأثير غير المبرر”.

وأكدت AGCM على أن حقيقة أن الضمان، لا ينطبق على شيء يتم تسويقه بكثافة كميزة وهي مقاومة الماء، لكنها قالت أيضًا إن النسخة الصغيرة من ضمان الشركة المصنعة لشركة Apple لا يمكن استخدامها للتحايل على التزاماتها الأساسية عندما لا يعمل المنتج كما هو معلن.

من جهتها قالت آبل أنها لطالما نصحت المستخدمين بعدم السباحة أو الاستحمام بهواتف آيفون IPHONE، في نسختها الصغيرة، مبررة بذلك أن التلف الناتج عن السوائل كالماء، لا يغطيه الضمان.

يذكر أن شركة آبل تجري محاولات تسوية قضية أخرى وهي تباطؤ هواتف آيفون IPHONE مقابل 500 مليون دولار بعد أن طالبت فرنسا بتغريم آبل غرامة قياسية بلغت 1.1 مليار يورو، لهذا السبب.

رابط مختصر
2020-11-30 2020-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا