إنفوجرافيك.. احتفالية الوفاء بالوعد لتسليم تعويضات متضرري النوبة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 7:36 مساءً

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنفوجرافًا، اليوم السبت، سلط من خلاله الضوء على احتفالية الوفاء بالوعد، والتى شهدت تسليم التعويضات لمن لم يسبق تعويضهم من أهالي النوبة الذين تضرروا من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد الاثنين الماضى، الاحتفالية الكبرى لصرف تعويضات أهالي النوبة، ممّن تضرروا من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي ولم يتم تعويضهم، والتي تقام في مدينة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحمل عنوان: «الوفاء بالوعد.. تسليم التعويضات لأهالي النوبة»، بحضور عدد من الوزراء، ومستشاري رئيس الجمهورية، ومحافظ أسوان، وعددٍ من كبار المسئولين بالدولة.

وكانت اللجنة الوطنية لصرف تعويضات المتضررين من أبناء النوبة خلال فترة بناء السد العالي وإنشاء خزان أسوان، استعدت لصرف مستحقاتهم بعد الانتهاء من إجراءات تحديد التعويضات لأهالي النوبة، على أن تصرف التعويضات للمتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان 1902، وإنشاء السد العالي 1960، ممن لم يسبق تعويضهم قبل ذلك. وانتهت اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء من وضع القواعد والآليات لصرف التعويضات للمستحقين، وبلغ إجمالى المستحقين للتعويضات 11 ألف و716 مستحقا، وتم فتح باب قبول الرغبات على التعويضات خلال الفترة من 25 يونيو 2018 وحتى 31 يوليو 2019.

وكانت قد أعلنت اللجنة الكشوف المبدئية لأسماء ورغبات المعوضين، وتم فتح باب التظلمات من يوم 7 سبتمبر 2019 وحتى 12 سبتمبر من نفس العام، وتقدم 311 شخصًا بطلبات تظلم على الرغبات المعلنة، واستجابت اللجنة إلى 142 تظلما، ورفضت 165 تظلما، وأرجأت البت في 4 تظلمات، وجاءت التعويضات متنوعة ليختار أصحابها ما بين تعويضات: «سكنية وزراعية ومادية وتقنين أراضي».

رابط مختصر
2020-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا