إسرائيل تنتقد مناقشات مجلس الأمن لمشروع قرار مصري بشأن القدس

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 6:56 مساءً
إسرائيل تنتقد مناقشات مجلس الأمن لمشروع قرار مصري بشأن القدس

انتقد السفير الاسرائيلي لدى الأمم المتحدة، دآني دانون، مناقشات مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع قرار مصري حول القدس .

وقال “يمكن لأعضاء المجلس التصويت مرارا وتكرارا – لمئة مرة أخرى. ولن يغير ذلك من الحقيقة البسيطة التي مفادها أن القدس هى و وستكون دائما عاصمة لإسرائيل “. ،بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

ويدعو مشروع قرار تقدمت به مصر لمجلس الأمن إلى إلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ،وأن تمتنع الدول عن نقل سفارتها إلى القدس .

وأضاف السفير الإسرائيلي “لكل بلد آخر في العالم الحق في تسمية عاصمته. ولكن عندما يتعلق الأمر بإسرائيل، فإن هذا الحق الوطني الأساسي هو إلى حد ما موضع شك وإدانة. ونشكر الولايات المتحدة على الوقوف مع اسرائيل والبقاء متمسكة بهذه الحقيقة “.

أعلنت الولايات المتحدة، على لسان مندوبتها لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، اليوم الاثنين عن نيتها استخدام حق النقض( الفيتو) ضد مشروع القرار المصري .

وأضافت هيلي أن واشنطن تدعم جهود السلام من خلال التفاوض المباشر.

وأفادت بأن الولايات المتحدة لديها التزام واضح للتوصل إلى سلام دائم مبني على حل الدولتين.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن في السادس من الشهر الجاري، اعتراف بلاده بالقدس عاصمةً لإسرائيل، واعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، مما أثار موجة احتجاجات وإدانات إسلامية وعربية ودولية ،وأعمال عنف في الاراضي الفلسطينية بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين.

رابط مختصر
2017-12-18 2017-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا