إزالة جزئية للحواجز والمتاريس الأمنية من محيط الكابيتول

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 18 مارس 2021 - 11:10 صباحًا
إزالة جزئية للحواجز والمتاريس الأمنية من محيط الكابيتول

بدأت قوات الحرس الوطني المكلفة بحراسة مقر الكابيتول الأمريكي بمجلسيه النواب والشيوخ، صباح اليوم الخميس، عملية إزالة جزئية للحواجز والمتاريس الأمنية وموانع الأسلاك الشائكة التي وضعتها بكثافة في أعقاب عملية الاقتحام الكبرى، التي شهدها مقر الكابيتول ومحيطه في السادس من يناير الماضي.

وقالت مصادر في الحرس الوطني الأمريكي لمنصة “واشنطن ايكسامينر” الإخبارية الأمريكية، إن تقديرات الموقف الأمني تؤكد انتفاء أية تهديدات خطيرة لمقر الكابيتول أو محيطه، وهو ما يسمح بتخفيف الحواجز الأمنية المنتشرة هناك، كاشفين عن خطه ثنائية المراحل للقيام بذلك لتخفيف كثافة الأسلاك الشائكة ومصدات اقتحام المركبات يتم تنفيذها اعتبارا من اليوم.

وأشارت إلى أنه من أصل 24 ألفا من قوات الحرس الوطني الأمريكي تم الدفع بهم إلى ساحة الكابيتول في أعقاب اقتحامات السادس من يناير الماضي، استبقت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون 2300 منهم حاليا لضبط الأمن في محيط الكابيتول ودعم شرطة تأمينه الخاصة، وفي الأسبوع الماضي مدد وزير الدفاع الأمريكي مهمة عمل تلك القوات لشهرين جديدين ينتهيا في مايو القادم على ضوء مراجعة تقديرات تقييم الموقف الأمني.

رابط مختصر
2021-03-18 2021-03-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا