“إتكلم عربي” مٌبادرة رئاسية نبيلة| بقلم عثمان فكري

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 27 مايو 2021 - 4:58 صباحًا
“إتكلم عربي” مٌبادرة رئاسية نبيلة| بقلم عثمان فكري

كتب .. عثمان فكري من أمريكا

السفيرة نبيلة مكرم الوزيرة النشيطة والنبيهة والنبيلة جدا أرسلت لي مشكورة فيديو توضيحي عن أهداف مبادرة “إتكلم عربي” تلك المٌبادرة التي أطلقتها وزارة الهجرة وشئوون المصريين في الخارج تحت رعاية رئاسة الجمهورية والهدف منها إعادة اللغة العربية لأبناء المصريين في الخارج خاصة الجيل الثاني والثالث وذلك ضمن عدد كبير من المٌبادرات والأنشطة التي قامت بها وزارة الهجرة مُنذ أن تولت السفيرة نبيلة مكرم حقيبة هذه الوزارة ونجحت خلال تلك الفترة في مد وإعادة جسور الثقة بين المصريين في الخارج ووطنهم مصر.

والحفاظ على اللغة العربية في رأي أمر غاية في الأهمية خصوصاً لأبناء وأحفاد المصريين المٌغتربين في أوروبا والولايات المتحدة وكندا وغيرها من الدول غير الناطقة بالعربية خاصة في ظل التحديات التي تواجههم وتتسبب في طمس هويتهم المصرية وإنطلاقاً من دورها الوطني قامت وزارة الهجرة بإعداد عدة برامج لتعليم أبناء المصريين في الخارج اللغة العربية وأنا شخصياً لمست خلال سفراتي وإقامتي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أن أبناء وأحفاد المٌغتربين المصريين يجدون صعوبة بالغة في التحدث باللغة العربية وكتابتها.

والأمر لا يتوقف عند تعلم اللغة فقط بل تستهدف المباردة الحفاظ على الهوية والثقافة المصرية وقبول الأخر وتعريفهم بالعادات والتقاليد المصرية التي ستٌعزز بالضرورة إنتماءهم وإرتباطهم بالوطن الأم مصر.. وأعجبني جداً مواكبة المٌبادرة لتكنولوجيا المعلومات والسوشيال ميديا لتكون قريبة من الشباب والأولاد الصغار من خلال إطلاق حملة إتكلم عربي على منصة (التيك توك) كأداة من أدوات الترويج للمٌبادرة من أجل الوصول الى أكبر عدد من أبناء المصريين حول العالم.. وبالفعل حققت تفاعلاً كبيراً وحصدت أكثر من 8 مليون مٌشاهدة خلال الساعات الأولى من إطلاقها وقامت الوزارة أيضا بإرسال فيديوهات داعمة للمٌبادرة وشارحة لها وأهدافها من خلال هاشتاج #إتكلم عربي .. وللحديث بقية

رابط مختصر
2021-05-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا