أوروبا: تصريحات تركيا حول قبرص تصعد التوتر مع دول الاتحاد الأوروبي

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 19 نوفمبر 2020 - 8:35 مساءً
أوروبا: تصريحات تركيا حول قبرص تصعد التوتر مع دول الاتحاد الأوروبي

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن تصريحات تركيا فيما يتعلق بقبرص “تصعد التوتر مع التكتل الأوروبي”.

حيث شدد المسؤول الأوروبي – في تصريحات له مساء اليوم الخميس – أنه على أنقرة أن تدرك أن سلوكها يوسع الهوة بينها وبين الاتحاد الأوروبي.

وقال بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يعتبر التصرفات التي اتخذتها تركيا في الآونة الأخيرة، والتصريحات المتعلقة بقبرص، متعارضة مع قرارات الأمم المتحدة وتؤجج التوتر أكثر.

كان أردوغان قد قال في وقت سابق إن تركيا وشمال قبرص لن تتحملا من الآن فصاعدا ما وصفها بـ “ألاعيب دبلوماسية”، في نزاع دولي بشأن حقوق في موارد في البحر في منطقة شرق المتوسط.

يشار إلى أن شمال قبرص انقسمت عن قبرص بعد غزو تركي للجزيرة عام 1974، وتركيا هي الدولة الوحيدة التي تعترف بشمال قبرص دولة مستقلة، ولا تربطها علاقات دبلوماسية بحكومة قبرص، العضو في الاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر
2020-11-19 2020-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا