أسعار النفط مستقرة قبل استئناف أوبك+ اجتماعا بشأن مستويات إنتاج فبراير

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 12:18 مساءً
أسعار النفط مستقرة قبل استئناف أوبك+ اجتماعا بشأن مستويات إنتاج فبراير

لم يطرأ تغير يُذكر على أسعار النفط تقريبا اليوم الثلاثاء قبل محادثات متعثرة بين منتجين كبار بشأن تغييرات محتملة في إنتاج فبراير من المقرر أن تُستأنف في وقت لاحق اليوم بينما تتواصل المخاوف بشأن الطلب على الوقود في ظل إجراءات عزل عام جديدة لمكافحة كوفيد-19.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس ستة سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 51.03 دولار للبرميل، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم فبراير 47.63 دولار للبرميل مرتفعا بمقدار سنت.

وانخفض الخامان القياسيان ما يزيد عن واحد بالمئة أمس الاثنين بعد أن أخفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في الاتفاق على تعديلات على إنتاج النفط في فبراير.

وستستأنف أوبك+ المحادثات في وقت لاحق اليوم.

ودخلت إنجلترا في عزل عام جديد أمس الاثنين إذ ارتفعت الإصابات بكوفيد-19 عقب ظهور سلاسة أشد عدوى من فيروس كورونا.

وقالت فيتش سولوشنز “نمو الطلب في الأمد القريب يتعثر بسبب ارتفاع جديد في كوفيد-19 في أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط ومن المرجح أن يتجه لمزيد من الانخفاض على مدى عدة أشهر قادمة”.

في الوقت ذاته، يقدم تنامي التوتر في الشرق الأوسط الدعم لأسعار النفط.

رابط مختصر
2021-01-05 2021-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا