أبو الغيط يؤكد لعلاوي دعمه لجهود الحفاظ على وحدة واستقرار العراق

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 3:23 مساءً
أبو الغيط يؤكد لعلاوي دعمه لجهود الحفاظ على وحدة واستقرار العراق

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء خلال لقاء مع نائب الرئيس العراقي إياد علاوي بالقاهرة، دعمه الكامل لكافة الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

وشدد أبو الغيط خلال اللقاء، بحسب بيان صادر عن الجامعة العربية، على دعمه الكامل لكافة الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق، والحفاظ على وحدة أراضيه، فضلا عن رفض أي تدخلات خارجية في شئونه الداخلية.

وقال المتحدث باسم الجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، إن اللقاء شهد تناول أهم التطورات الجارية في العراق، خاصة فيما يتعلق بتداعيات الانتخابات البرلمانية التي جرت أخيرا وأبعاد الاتصالات الجارية لتشكيل حكومة عراقية جديدة.

كما تناول اللقاء الجهود الجارية للقضاء بشكل كامل على شوكة الإرهاب والتطرف في العراق بما من شأنه تجاوز السنوات التي عاني خلالها أبناء الشعب العراقي من ويلات العنف والإرهاب.

وأضاف عفيفي أن أبو الغيط حرص خلال اللقاء على التأكيد في هذا الإطار على دعمه الكامل لكافة الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق، والحفاظ على وحدة الأرض العراقية، ورفض أي تدخلات خارجية في شئونه الداخلية، واستكمال عناصر العملية السياسية الديمقراطية، وبما يعزز من وحدة الشعب العراقي بكافة طوائفه ويراعي مصالح جميع فئاته وطوائفه دون أية تفرقة أو تمييز.

ولفت الأمين العام إلى الأهمية الكبيرة للعراق في إطار منظومة العمل العربي المشترك بالنظر إلى الإسهامات الإيجابية الملموسة لأبناء العراق في مجالات العمل المختلفة لهذه المنظومة، ومع الأخذ في الاعتبار أن العراق هو من الدول المؤسسة للجامعة العربية، وأنه يمثل البوابة الشرقية للوطن العربي.

من جانبه، أكد علاوي اهتمامه بالتشاور مع الأمين العام للجامعة العربية، سواء فيما يرتبط بالتطورات الجارية في العراق أو فيما يخص المشهد العربي بشكل عام، وذلك في ضوء كون الجامعة العربية هي المؤسسة العربية الأم المعبرة عن الإرادة الجمعية العربية.

ونوه علاوي بدعمه الكامل للجهود التي يبذلها الأمين العام من أجل تنشيط دور الجامعة في مخاطبة مختلف الأولويات العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

رابط مختصر
2018-06-26 2018-06-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا