الجامعة العربية ترحب بمبادرة البحرين بإعلان 5 أبريل يوما عالميا للضمير

Editor03آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 6:44 مساءً
الجامعة العربية ترحب بمبادرة البحرين بإعلان 5 أبريل يوما عالميا للضمير

رحبت جامعة الدول العربية، بالمبادرة التى أطلقها الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء ممكلة البحرين، بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًا للضمير. ونقل مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية، عن الأمين العام، تقديره للمبادرة البحرينية التى تعكس فهمًا دقيقًا لما يحتاج إليه عالم اليوم من قيم يتعين العمل على تعزيزها وغرسها فى آلية عمل النظام الدولى والعلاقات بين الشعوب والحكومات، وبين الدول وبعضها البعض.

وأضاف أن أزمة وباء كورونا تُذكرنا جميعًا بأن الإنسانية كلها فى قاربٍ واحد، وأن التضامن والتعاضد بين البشر هو سبيل النجاة الوحيد من الأزمات الكبرى، ومن هنا فإن تلك المبادرة الشاملة يحتاج إليها المجتمع الدولى اليوم أكثر من أى وقتٍ مضى

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة تبنتها الأمم المتحدة وصدر بها قرارٌ للجمعية العامة تضمن فى نصه أن “اليوم الدولى للضمير يُشكل وسيلةً لتعبئةِ جهود المجتمع الدولى بانتظام لتعزيز السلام والتسامح والاندماج والتفاهم والتضامن من أجل بناء عالم مستدام، قوامه السلام والتضامن والوئام”.

رابط مختصر
2020-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03