6 مصادر طبيعية للحصول على فيتامين د

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2020 - 11:39 مساءً
6 مصادر طبيعية للحصول على فيتامين د

يؤدي نقص فيتامين د في الجسم إلى ضعف العظام والشعور بالإجهاد وألم العضلات وغيرها من الأعراض، وينتشر ذلك بشكل أكبر لدى النباتيين، حيث تعتبر المنتجات الحيوانية أطعمة غنية بفيتامين د.

ووفقًا لموقع “Health Line” يمكن الحصول على فيتامين د لدى النباتيين من:

1-الشمس يجب تعرض الوجه والذراعين والساقين والظهر لأشعة الشمس لمدة 5-30 دقيقة مرتين أسبوعيًا، دون وضع كريم واقي من الشمس، وذلك على اعتبار الشمس مصدرًا غنيًا بفيتامين د، مع الحرص على عدم زيادة فترة التعرض للشمس منعًا للإصابة بسرطان الجلد.

2-المشروم يحتوي المشروم على كمية وفيرة من فيتامين د، نتيجة تعرضه لأشعة الشمس بشكل كبير، لذا يجب الحرص على تناول المشروم للحصول على هذا العنصر المهم.

3-صفار البيض يحتوي صفار البيض على نسبة جيدة من فيتامين د، لكن يجب الانتباه إلى أن البيض الموجود لدى الدجاج الذي تعرض للشمس يحتوي على 3-4 أضعاف فيتامين د الموجود ببيض الدجاج الذي تم تربيته بعيدًا عن أشعة الشمس.

4-الجبن هناك بعض أنواع الجبن التي تحتوي على فيتامين د بشكل أكبر، فعلى سبيل المثال، يحتوي الجبن الشيدر على كمية وفيرة من هذا الفيتامين، على عكس جبن الموتزاريلا الذي يحتوي على كمية أقل، أما الجبن القريش والريكوتا والكريمي لا يحتوي على فيتامين د.

5-الزبادي يتميز الزبادي باحتوائه على فيتامين د، فيضم 100 جرامًا من الزبادي حوالي 1.3 ميكروجرام من هذا الفيتامين اللازم لصحة الجسم، إلى جانب احتواء الزبادي على الكالسيوم وغيره من العناصر الغذائية.

6-الشوفان يحتوي الشوفان والحبوب الأخرى على فيتامين د، فيوفر نصف كوب من هذه الحبوب (120 جرام) أكثر من 3 ميكروجرام من فيتامين د، لذا يمكن تناول الشوفان أو غيره من الحبوب على وجبة الإفطار أو العشاء يوميًا.

رابط مختصر
2020-01-17 2020-01-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا