28 يناير.. أولى جلسات طعن المتهمين في أحداث «مسجد الفتح»

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 8:00 مساءً
28 يناير.. أولى جلسات طعن المتهمين في أحداث «مسجد الفتح»

حددت محكمة النقض جلسة 28 يناير المقبل, لنظر أولى جلسات الطعن على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات الخاصة بقضية أحداث مسجد الفتح, والمتهم فيها 387 متهما أدينوا بارتكاب أحداث العنف والقتل والاعتداء على قوات الشرطة والمواطنين وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات, التي وقعت في غضون أغسطس 2013 في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية, وراح ضحيتها 44 قتيلا, وأصيب فيها 59 آخرون.

ولا تزال محكمة جنايات القاهرة تنظر إعادة إجراءات محاكمة 33 متهما في القضية ممن صدرت ضدهم أحكاما بالسجن تراوحت بين السجن المؤبد والسجن المشدد لمدة 10 سنوات, قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم, وتتم محاكمتهم حضوريا.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع, ارتكابهم لجرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به, والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية, والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة, وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم, والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات, وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر, وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و 17 أغسطس 2013.

 

رابط مختصر
2018-09-13 2018-09-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا