يونيسيف : أكثر من ٤٠ ألف طفل يتواجدون في خط النار بالرقّة السورية

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 3:39 مساءً
يونيسيف : أكثر من ٤٠ ألف طفل يتواجدون في خط النار بالرقّة السورية

حذر خِيرْت كابَالاري، المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أن “العنف المضطرم في مدينة الرقة السورية يهدد حياة الأطفال حيث تلقت اليونيسف تقارير تفيد بأنّ ما لا يقلّ عن 25 طفلًا قد قتلوا في مدينة الرقّة فيما تعرّض العشرات للإصابات”.

وأضاف كابالارى – فى بيان صحفى تلقت وكالة أنباء الشرق الاوسط نسخة منه اليوم الجمعة – انه ” لا يزال حوالي 40 الف طفل عالقين في ظروف بالغة الخطورة في مدينة الرقة ، الكثيرون منهم متواجدون في خطوط إطلاق النار. هذا وتفيد التقارير بأنّ المستشفيات والمدارس قد تعرضت للهجمات، بينما يواجه الذين يحاولون الفرار خطر القتل أو الإصابة”.

وأشار المسئول الأممى إلى أن ” الأطفال يعانون الحرمان من أهم الضروريات الأساسية المنقذة للحياة،إذ أنّ ما وصل الرقّة من مساعدات منذ عام 2013 قليل جدًّا نتيجة العنف والقيود التي تعيق وصول هذه المساعدات ” .

رابط مختصر
2017-06-09 2017-06-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا