ولي العهد السعودي لترمب: عملية مقتل البغدادي خطوة تاريخية في الحرب على الإرهاب

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 10:32 صباحًا
ولي العهد السعودي لترمب: عملية مقتل البغدادي خطوة تاريخية في الحرب على الإرهاب

أجري الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً برئيس الولايات المتحدة الأمريكية، هنأه فيه بنجاح العملية التي نفذتها القوات الأمريكية الخاصة، بمحاسبة مؤسس وزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، خلال الاتصال، علي أن هذه العملية تؤسس لحقبة جديدة وخطوة تاريخية في الحرب على الإرهاب والتطرف والكراهية.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي عن شكره إلي الأمير محمد بن سلمان، علي استمرار التعاون الوثيق بين السعودية والولايات المتحدة، حسبما أعلن البيت الأبيض.

وأشار البيت الأبيض، إلى أن الرئيس الأمريكي وولي العهد “بحثا أهم القضايا الإقليمية والثنائية”.

هذا وقد أعلن الرئيس ترامب، في 27 أكتوبر الجاري، عن مقتل زعيم “داعش” بعملية “جريئة” نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وأشار إلى أن “البغدادي” انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين، عبر نفق تحت مخبأه، حيث قتل نفسه و3 من أطفاله بتفجير حزام ناسف.

وأعرب ترامب، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، عن شكره لكل من روسيا والعراق وسوريا وتركيا على إسهامها في تنفيذ هذه العملية.

رابط مختصر
2019-10-29 2019-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا