وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعرض فرص الاستثمار بمعرض الصين الدولي

كتب بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 6:33 مساءً
وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعرض فرص الاستثمار بمعرض الصين الدولي

عرض وفد من قطاع الاستثمار والترويج بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال فعاليات معرض الصين الدولي للواردات في شنغهاي بالصين، الذي تشارك فيه مصر كضيف شرف من خلال الجناح الوطني المصري، الفرص الاستثمارية والمزايا والإعفاءات لديها من خلال اللقاءات الثنائية.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة في بيان له اليوم “الثلاثاء”، إن مشاركة المنطقة الاقتصادية في هذا الحدث الدولي فرصة للتعريف بالمنطقة من خلال جناح الجهات الموجود بالمعرض وعرض ما تتميز به المنطقة من حوافز و إعفاءات والترويج للفرص الاستثمارية على الشركات العالمية المشاركة.

وأشار مميش إلى أهمية اللقاءات الثنائية والمنتديات الاستثمارية مع اهتمام المستثمرين الصينيين بالمنطقة،لافتًا إلى أهمية فتح قنوات تصديرية جديدة للشركات المصرية في السوق الصينية وتشجيع صناعات القيمة المضافة على الوصول إلى هذه الأسواق.

وأكد أن حجم الاستثمارات الصينية داخل المنطقة الاقتصادية متمثلة في شركة “تيدا” والتي تعد من أكبر المطورين الصناعيين بها والتي تعمل على تنمية وتطوير مساحة 7.25 مليون متر مربع، بخلاف مشاركة مصر ضمن مبادرة الحزام والطريق الصينية وذلك من خلال موقع المنطقة الاقتصادية المحوري في ملتقى طرق التجارة العالمية .

من جهة أخرى أشار البيان إلى أن نائب وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي المهندس عبد العزيز بن عبدالله العبد الكريم زار جناح المنطقة الاقتصادية، واستمع إلى عرض من مسئولي قطاع الاستثمار عن الفرص الاستثمارية بالمنطقة وأهم القطاعات الحيوية المتاحة لإقامة مشروعات وصناعات ،والحوافز الاستثمارية ومدى أهمية الاستثمار في المنطقة .

وأوضح أن نائب الوزير السعودي أبدى رغبته في تعريف المستثمرين السعوديين بأهمية المنطقة الاقتصادية ومدى إمكانية تحقيق تعاون فى مجالات مختلفة.

رابط مختصر
2018-11-06 2018-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا