وصفات منزلية للتغلب على انتفاخ العين بعد الاستيقاظ

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 9:00 مساءً
وصفات منزلية للتغلب على انتفاخ العين بعد الاستيقاظ

من الأمور المزعجة لدى كثيرين بعد الاستيقاظ، وهي انتفاخ العينين صباحًا، ورغم أن الأمر ليس خطيرًا طبيًا، فإنه يجعل الوجه مرهقًا ويبدو عليه التعب، فضلًا عن المظهر غير المحبب.

ويمكن للعديد من الوصفات المنزلية، علاج تورم العينين بعد الاستيقاظ من النوم، لكن إذا لم تفلح هذه العلاجات فعليك باستشارة الطبيب، ربما تكون لديك مشكلة أكبر.

وتعتبر من أبرز العلاجات المنزلية لتورم العين بعد الاستيقاظ من النوم، وهي:

– وضع منشفة باردة أو مبللة على العينين لمدة تتراوح ما بين 15: 20 دقيقة، لكن يجب أن تظل جالسًا بينما تفعل ذلك مع استخدام الضغط المتوسط، وفقًا لعيادات “Mayo clinic”.

– يمكنك وضع شرائح الخيار أو أكياس الشاي المثلجة على عينيك المغلقة.

– يفضل رش الماء البارد على عينيك ووجهك.

– تناول الأدوية المضادة للحساسية إذا كان تورم العين يحدث بسببها، يمكنك استخدام أحد مضادات الهيستامين التي تستخدم دون وصفة طبية، وإذا لم تأتِ بنتيجة يمكنك سؤال الطبيب عن البديل.

– استخدام الكريمات ومنتجات البشرة خصوصًا المصممة للاستخدام حول العين.

– يجب أن تجلس في وضعية مستقيمة، فرفع رأسك للأعلى يساعد في تبدد السوائل التي تتجمع حول عينيك، ومن ثم تقليل الانتفاخ.

– تجنب فرك أو لمس المنطقة المحيط بعينيك بشكل مفرط، فالقيام بذاك يسهم في التورم وتشكيل الهالات السوداء، وفقًا لمجلة “Life Extension Magazine”.

– احصل على نوم كافٍ إذا كنت تنام أقل من 7: 8 ساعات في اليوم، فذلك يقلل من تورم العين، كما يجب أن تكون رأسك مرفوعة قليلًا خلال النوم لتجنب تجمع السوائل حول عينيك.

– تقليل الملح في الطعام لأنه يعمل على احتباس السوائل بالجسم.

رابط مختصر
2020-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا