فيديو | وزير قطاع الأعمال : القيادة تمتلك شجاعة لتقديم حلول جذرية وليس العمل بالمسكنات

استضافت الإعلامية لميس الحديدي، مساء أمس  الإثنين، في برنامجها “هنا العاصمة” الذي تقدمه على قناة CBC، خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام في أول ظهور له على الفضائيات منذ توليه منصبه الوزاري.

وفتحت الحديدي مع الوزير عددا من الملفات، منها الشركات الخاسرة، والطريقة الأمثل في التعامل معها،  وأكد الوزير خالد بدوي أن القيادة الحالية تمتلك شجاعة ورغبة حقيقية في تقديم حلول جذرية وليس العمل بالمسكنات.

قال خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام أن من يكون لديه فرصة للمشاركة بالإصلاح فليفعل وإلا فليصمت، مؤكدًا أنه  يوجد خلل هيكلي في بعض القطاعات كما أنها بحاجة إلى بعض التطوير.

وأضاف أن هناك صناعات لا ننافس فيها وتطويرها في الوقت الحالي لن يحقق الغرض منه مثل صناعة السيارات مشيرًا إلى أن لدينا أولويات لإصلاح بعض الصناعات لما لها من ميزة تنافسية مثل الحديد والصلب والغزل والنسيج.

وأكد أن هناك 8 شركات قابضة، 6 منها يحققون أرباح وشركتين فقط تخسران موضحًا أنه يمكن تطوير عمل وإنتاج شركة الشرقية للدخان.

وأوضح أن قطاع الغزل والنسيج بلغت خسائره الإجمالية نحو 2 مليار و700 مليون جنيه  مؤكدًا أن علينا أن نواكب إنتاج السجائر الإلكترونية.

واستطرد قائلاً “إن تغيير الإدارات أمر وارد من أجل الوصول إلى أداء أفضل وتحقيق ربحية جيدة” مشيرًا إلى أن  القيمة السوقية للبورصة المصرية حوالي 800 مليار جنيه وبعض الشركات الأجنبية تمثل ضعف هذا الرقم.

وأكد قيمة البورصة لا تليق بها ويجب طرح شركات جديدة وزيادة حجم التداول الحر، موضحًا أنه تم تحديد 10 شركات لاتخاذ إجراءات بشأنها سواء من حيث طرحها بالبورصة أو توسيع قاعدة الملكية.

وأوضح أن لدينا فنادق تاريخية لا يمكن بيعها، لكن نعمل على المشاركة من أجل تطويرها، مؤكدًا أن  الدولة الناجحة هي التي توفر فرص عمل على قدر الأيدي العاملة فيها.

 

 

شاهد أيضاً

فريق إنبي يفوز على الإسماعيلي بـ هدفين نظيفين على ملعب “ بتروسبورت”

فاز نادي إنبي على ضيفه نادي الإسماعيلي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *