وزير دفاع كوريا الجنوبية يبحث هاتفيًّا مع نظيره الهندى تعزيز التعاون المشترك

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 10 يوليو 2020 - 4:26 مساءً
وزير دفاع كوريا الجنوبية يبحث هاتفيًّا مع نظيره الهندى تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونج كيونج دو، خلال اتصال هاتفي اليوم /الجمعة/، مع نظيره الهندي راجناث سينج، سبل التعامل مع جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية – في بيان نقلته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية على موقعها الالكتروني – أن الجانبين اتفقا على ضرورة تحقيق التنمية في جميع النواحي على أساس الشراكة الاستراتيجية الخاصة، وقرَّرَا الحفاظ على زخم التعاون وتطويره في قطاعي الدفاع والصناعة الدفاعية.

وطلب جونج من نظيره الهندي المشاركة في المؤتمر الوزاري للأمم المتحدة لحفظ السلام المقرر عقده في سول في أبريل القادم.. وردا على ذلك، عبر سينج عن رغبته في حضور المؤتمر، كما أعرب وزير الدفاع الهندي عن تقديره لحكومة كوريا الجنوبية على تقديم الكمامات إلى قدامى المحاربين الهنود الذين شاركوا في الحرب الكورية.

وأضافت وزارة الدفاع أن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالرد على التهديدات الأمنية غير التقليدية مثل الأمراض المعدية والتهديدات الإلكترونية والعمل على تعزيز روح التضامن الدولي.

رابط مختصر
2020-07-10 2020-07-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا