وزير خارجية ألمانيا يعرب لنظيره التركي عن قلقه من الأوضاع في سوريا

كتب بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 10:27 مساءً
وزير خارجية ألمانيا يعرب لنظيره التركي عن قلقه من الأوضاع في سوريا

أعرب زيجمار جابريل، وزير الخارجية الألماني، خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو  عن قلق ألمانيا تجاه التصعيد الجاري شمال سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية ،في بيان مساء اليوم ،` أن زيجمار جابريل أوضح لنظيره التركي بواعث قلقه بشأن تصعيد الوضع في شمال سوريا والتداعيات الإنسانية المحتملة على السكان المدنيين , وأشارت الى أن الوزيرين اتفقا على ضرورة استئناف الجهود السياسية في سوريا بطريقة مكثفة.

على سياق منفصل , تحاول الحكومة الألمانية النأي بنفسها وتجنب انتقاد الهجوم التركي على عفرين بشكل مباشر , وفي هذا السياق قالت ماريا ادباهر الناطقة باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الاثنين ” إن الحكومة الاتحادية لا تملك صورة كاملة عن الموقف , لذا فهي لا تستطيع أن تصنف العملية التركية ضمن القانون الدولي”.

وعلى السياق نفسه , لم تؤيد الحكومة الاتحادية استخدام تركيا دبابات (ليوبارد 2 ) الألمانية في الهجوم على عفرين شمالي سوريا , وقال هولجر نويمان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الألمانية ” لا تتوفر لدينا معلومات خاصة عن استخدام دبابات ليوبارد المشار إليها.

رابط مختصر
2018-01-22 2018-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا