وزير النقل: ميناء دمياط سيتحمل 25% من إجمالي التجارة في مصر

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 1:58 مساءً
وزير النقل: ميناء دمياط سيتحمل 25% من إجمالي التجارة في مصر

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير اليوم الثلاثاء، إنه “يمكننا الوصول إلى صفر انتظار في ميناء دمياط حين تكون الطاقة الاستيعابية في الميناء تساوي عدد السفن القادمة، بما فيها من حاويات أو بضائع عامة”، مضيفا خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية بدمياط، أن الطاقة الاستيعابية للميناء تصل حاليا إلى 37 مليون طن فيما يستقبل الميناء 40 مليون طن؛ وهو ما يتسبب في حدوث الانتظار.

وأضاف الوزير أنه مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المحطة المتعددة الأغراض في الميناء اليوم، ستصل الطاقة الاستيعابية للميناء إلى 40 مليون طن، وهو ما يحقق معدل “صفر الانتظار”، موضحا أن الميناء بقدرته الاستيعابية هذه سيتحمل 25 % من إجمالي التجارة في مصر، وذلك من خلال استيعاب الميناء 40 مليون طن من إجمالي 157 مليون طن في العام.

وتابع: إنه طبقا للمخطط الشامل لعام 2030، ستصل الطاقة الاستيعابية في العام إلى 420 مليون طن، بزيادة سنوية 18% مشددا على أهمية تطوير الموانئ، منوها بتوجيهات الرئيس السيسي بإنشاء أرصفة الموانئ الجديدة على مساحة 17 أو 18 مترا لكي تستوعب السفن الكبرى.

رابط مختصر
2019-12-03 2019-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا