وزير الطيران المدني يناقش اتفاقية النقل الجوي مع المجر في البرلمان

بروباجنداآخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 4:32 مساءً
وزير الطيران المدني يناقش اتفاقية النقل الجوي مع المجر في البرلمان

عقدت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اجتماعها برئاسة النائبه سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة وبحضور شريف فتحى وزير الطيران المدني واعضاء لجنة السياحة والطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وممثلين عن وزارتي الداخلية والخارجية.

وجاء هذه الإجتماع لمناقشة إتفاقية النقل الجوي بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمجر ومناقشة طلب احاطه مقدم من النائبين هيثم الحريري وثروت سويلم لوزير الطيران المدني بخصوص تشغيل مطار النزهة بالاضافه الي مناقشة طلب إحاطة من النائبه مي البطران بخصوص بعض الملاحظات بمبني الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة.

وخلال الإجتماع ناقشت النائبه سحر طلعت مصطفي الإتفاقية الثنائية بين الحكومتين المصرية والمجرية فيما يخص النقل الجوي بين البلدين والتي تم الموافقه علي بنودها خلال الاجتماع .

وعرضت السيدة سحر طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين ثروت سويلم وهيثم الحريرى بشأن عدم افتتاح مطار النزهة على الرغم من الانتهاء من تجديده وتطويره، وذلك نظرا ً لأهمية مطار النزهة لأهالى الإسكندرية حيث أنه يقع فى نقطة متوسطة ما بين المناطق السكانية ومطار برج العرب، كما أنه تم تجديد المطار بما يقدر بـ 500 مليون جنيه ولم يتم استغلاله ومازال العمل جارى بالمطار حتى الآن، مما يعد ذلك إهداراً للمال العام.

ومن جانبه أفاد وزير الطيران المدنى أن المتغيرات خلال السنوات السابقة أدت الى وجود تحديات وتداعيات أمنية كبيرة، اضافة الى تغيير المفاهيم الأمنية وخطط تأمين المطارات والطائرات، مضيفا أن ملف تشغيل المطار فى يد جهات سيادية بالدولة، وهى تقوم حاليا بعمل دراسات أمنية للأماكن المحيطة بالمطار، ولا نستطيع الحديث عن تشغيله إلا بعد الانتهاء من هذه الدراسات الأمنية.

رابط مختصر
2017-06-17 2017-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا