وزير الصحة الكويتى: شفاء 688 حالة مصابة بفيروس كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 2 أغسطس 2020 - 1:47 مساءً
وزير الصحة الكويتى: شفاء 688 حالة مصابة بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، شفاء 688 حالة من فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء إلى 59 ألفًا و213 حالة.

وأضاف الصباح – فى بيان صحفى اليوم الأحد، “أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالات، وسيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس؛ تمهيدًا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين”.

وكان وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، قد أعلن أمس السبت، شفاء 593 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد حتى يوم أمس إلى 58 ألفًا و525 متعافيًا.

و من جهتها، نفت وزارة الصحة الكويتية يوم أمس السبت، ما تم تداوله حول عدم استقبال مراكزها مواطنا مصابا بمرض كورونا المستجد، لعدم توفر جهاز تنفس اصطناعى.

وقالت الوزارة، إن “أعلى نسبة إشغال سريرى فى العناية المركزة خلال ذروة الجائحة بلغت 45% وهو ما يؤكد أن الطاقة الاستيعابية متوفرة ومتاحة”.

وأضافت، “أن أقصى نسبة إشغال لأجهزة التنفس الصناعى بلغت 34% ولم تتجاوزها فى أى وقت من أوقات مواجهة هذه الجائحة”، لافتة إلى “حرصها الدائم على تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية وفق أعلى معايير الجودة وذلك انطلاقا من مسؤولياتها وواجباتها”.

وجددت الوزارة التأكيد، على أن “ما تم تداوله من معلومات عارى عن الصحة”، وأن “المنظومة الصحية لا زالت تواجه الجائحة بكوادرها المخلصة وتبذل سبل الرعاية الصحية وفق الجودة المطلوبة”.

رابط مختصر
2020-08-02 2020-08-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا