وزير السياحة: مهمتي فيما يتعلق بالحج هي مراعاة البعد الاجتماعي

أعلنت وزارة السياحة أنه تم غلق باب تسجيل المواطنين على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوزارة الداخلية، وبلغ عدد الشركات السياحية المنفذة للحج هذا الموسم 1750 شركة وبلغ إجمالي المتقدمين للحج السياحي هذا الموسم 108495 مواطنا وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية فيما بينهم لتوزيع عدد 36000 تأشيرة.

وقال وزير السياحة يحيى راشد إن مهمته فيما يتعلق بمنظومة الحج هي مراعاة البعد الاجتماعي في الضوابط التي تلزم الشركات بتقديم أحسن الخدمات للحجاج المصريين، وتوفير السعر المناسب للمواطن المصري، مؤكدا أن حماية المواطن المصري هو هدفه الأول.

وأكد ضرورة متابعة التزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج حج 1438هـ بتقديم الخدمات المتفق عليها مع الحجاج، مشدداً على عدم التهاون مع أي شركة سياحية تخالف تعاقداتها مع الحجاج.

يذكر أنه قد تم إقرار نظام وضوابط الحج يوم 15 مايو 2017 على موقع الوزارة، وتم سفر اللجنة المكونة من الوزارة والغرفة للاجتماع بوزارة الحج بالمملكة العربية السعودية، وكذلك مؤسسة الطوافة لمناقشة الأسعار وسبل تحسين الخدمات، حيث نجحت اللجنة في الاتفاق على تقديم الخدمات بأسعار أفضل بكثير، وبعد عودة اللجنة تم دراسة الأسعار وإعلان الضوابط.

يشار إلى أن الوزارة وافقت على بعض التعديلات فيما يتعلق بالتسعير استجابة لمطالب الشركات العاملة في المجال، وإيمانا بمراعاة ظروف الجميع، وحرصا من الوزارة على عدم تضرر أي شركة، كما وافقت الوزارة أيضا على تواجد مندوب من اللجنة العليا لفحص كافة الإلتماسات الخاصة بالشركات لتقديم الرأي الفني، وفي ضوء هذه الآراء قامت الوزارة بمراجعة كل الشكاوى والجزاءات.

شاهد أيضاً

المرصد السوري : قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 50% من مدينة الرقة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *