وزير الزراعة للنواب : خطة عملنا تعتمد على الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 2:27 مساءً
وزير الزراعة للنواب : خطة عملنا تعتمد على الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية

أكد وزير الزراعة عبد المنعم البنا رفض الدعوات المطروحة حاليا لتصدير القمح المصري والاعتماد علي القمح المستورد لرخص ثمنه.

جاء ذلك خلال اول اجتماع للجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب هشام الشعينى، بحضور الوزير بعد تعيينه.

وارجع الوزير رفض الفكرة إلى عدم سماحه بحرمان الشعب من القمح المصري ذو الجودة العالية فى مقابل استيراد قمح ببروتين أقل وخلطه لصناعة الرغيف، مشددًا على أن الدولة تحارب في تصدير الحبوب.

وفى هذا السياق، أشار إلى أن خطة عمل الوزارة تعتمد على الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية.

وأكد وزير الزراعة، على ان اهم ملف فى خطة الوزارة الفترة المقبلة هو ملف التقاوى، وتابع انه سيتم اتخاذ قرار خاص باستنباط تقاوى جديدة فى محصول القمح لضمان زيادة الانتاجية وزيادة درجة النقاوة، والقرار الثانى خاص بزيادة مساحة الرقعة الزراعية المرزوعة بمحصول الذرة الصفراء إلى 1.6 مليون فدان وتم التأكد من ان البذور الموجودة تكفى لزراعة هذه المساحة بالكامل، وذلك لتقليل حجم الاستيراد، بعد الاعتماد عليها بشكل رئيسى فى الأعلاف.

وفى سياق عمل الوزارة، انتقد الوزير عدم فتح باب التعينات للمرشدين الزراعيين منذ الثمانينيات، والذى تسبب فى أن سن العاملين فى ذلك القطاع أعمارهم وصلت لـ٥٨ سنة.

وانتقد البنّا كذلك وضع قناه مصر الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، حيث أكد تراجع دورها الإرشادى، مشيرا إلى خطة لاعادة هيكلة القناة، من خلال لجنة تم تشكيلها، لتقنين العمل بالقناه ومراجعة محتواها فى الفترة الماضية.

رابط مختصر
2017-03-13 2017-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا