وزير الخارجية يؤكد أهمية العلاقات المصرية الإفريقية

أكد سامح شكري وزير الخارجية، على أهمية العلاقات المصرية الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، وضرورة العمل على تطويرها ، مشيرا الى أهمية التخصص من جانب الدبلوماسيين المصريين في الشئون الإفريقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير اليوم الخميس مع أعضاء وزارة الخارجية من الكوادر الدبلوماسية الشابة والدرجات المتوسطة.

و قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير أجري حوارا موسعا مع الدبلوماسيين تناول العديد من الموضوعات المرتبطة بأولويات وقضايا العمل الدبلوماسي في الداخل والخارج، بالإضافة إلى أهم ملفات السياسة الخارجية على ضوء تنامي التحديات التي تواجه مصر إقليميا ودوليا.

وطالب وزير الخارجية الدبلوماسيين بذل المزيد من الجهد من أجل حماية المصالح المصرية المتنامية في عالم متغير ومنطقة ملتهبة بالنزاعات والصراعات. كما نوه وزير الخارجية إلى أهمية الحفاظ على الانضباط في أداء المهام المكلف بها أعضاء السلك الدبلوماسي .

وفي نهاية اللقاء، دار نقاش بين وزير الخارجية وأعضاء الوزارة حول عدد من القضايا المرتبطة بأسلوب عمل الوزارة وسبل تطويرها على النحو الذي يعود بالنفع على جميع أبناء وزارة الخارجية.

شاهد أيضاً

مفتى الجمهورية ينعى شهداء القوات المسلحة بسيناء

نعى فضيلة الدكتور شوقي علام،مفتي الجمهورية، صف ضابط ومجندين من قواتنا المسلحة استشهدوا خلال المواجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *