وزير الخارجية الفرنسية يغادر القاهرة عقب لقاء الرئيس السيسى وعدد من المسئولين

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 11:03 صباحًا
وزير الخارجية الفرنسية يغادر القاهرة عقب لقاء الرئيس السيسى وعدد من المسئولين

غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة “جان إيف لودريان” وزير الخارجية الفرنسية عقب زيارة لمصر استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار المسئولين والشخصيات لبحث دعم التعاون وآخر التطورات.

وأكد الرئيس السيسى خلال لقائه مع وزير خارجية فرنسا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر وفرنسا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل مواجهة التحديات القائمة، وفى مقدمتها خطر الإرهاب، الذى تمتد تداعياته إلى العالم بأسره.

كما تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، حيث تم الاتفاق على الاستمرار فى العمل على تعزيز التعاون بين البلدين على الأصعدة المختلفة، كما تطرق اللقاء إلى آخر تطورات الوضع الإقليمى المتأزم، بالإضافة إلى الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، حيث أكد الرئيس فى هذا الإطار ضرورة بذل المجتمع الدولى لمزيد من الجهود للتصدى للإرهاب واتخاذ مواقف حازمة وصارمة لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق بالشأن الليبى بهدف الدفع قدمًا بالجهود المبذولة لدعم المسار السياسى بين الأشقاء فى ليبيا، بما يساعد على استعادة الاستقرار هناك والحفاظ على وحدة ليبيا ومؤسساتها الوطنية ويصون مقدرات شعوبها.

رابط مختصر
2017-06-09 2017-06-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا