وزير الخارجية السعودي: الإجراءات الإسرائيلية بشأن الضفة الغربية باطلة

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 2:46 مساءً
وزير الخارجية السعودي: الإجراءات الإسرائيلية بشأن الضفة الغربية باطلة

أكد وزير الخارجية السعودي، ابراهيم العساف، اليوم الأحد ، أن الإجراءات الإسرائيلية باطلة وكل ما ينتج عنها باطل ومرفوض ، وذلك في إشارة إلى ما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن اعتزامه ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967 إلى إسرائيل ومنها غور الأردن.

وقال العساف – في كلمته التي ألقاها في اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد في جدة وأوردته قناة العربية الإخبارية – “ندين التصعيد الخطير من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، الذي أعرب الأسبوع الماضي عن نيته أنه إذا فاز بالانتخابات الإسرائيلية القادمة ضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة عام 1967 وغور الأردن”.

وشدد على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للعرب رغم التحديات، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته أمام الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وكانت السعودية دعت الأربعاء الماضي إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث تصريحات نتنياهو، ووضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأكدت أن هذا الإعلان يعتبر تصعيدا بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، ويمثل انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والأعراف الدولة، معتبرة أن من شأن تلك التصريحات تقويض جهود تسعى لإحلال سلام عادل ودائم، إذ لا سلام بدون عودة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير منقوصة.

رابط مختصر
2019-09-15 2019-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا