وزير الخارجية البريطاني قد يطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على أعوان مادورو

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 5:53 مساءً
وزير الخارجية البريطاني قد يطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على أعوان مادورو

ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم /الخميس/ أن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، سيعقد اجتماعا غير رسمي في رومانيا للمطالبة لحث دول الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على أعضاء من الدائرة المقربة للرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الذي تتزايد الضغوط عليه .

وكانت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية قد نشرت مقالا أمس /الأربعاء/ كشف فيه خوان جوايدو – الذي أعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد – أنه عقد اجتماعات سرية مع الجيش وقال “سحب الجيش الدعم من مادورو يعد أمرًا ضروريًا لإتاحة إجراء تغيير في الحكومة، وغالبية من بالخدمة العسكرية يوافقون على أنه لا يمكن تحمل أعباء الدولة الحالية”.

ولفتت الجارديان إلى أنه فيما يتعلق بالجانب الأمريكي، يبدو أنه لن يتم إصلاح العلاقات بين واشنطن ومادورو، إذ أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس دعمه لجوايدو ، حسبما أعلن البيت الأبيض.

يذكر أن الرئيس الأمريكي كان قد أعلن الاثنين الماضي، فرض عقوبات على شركة نفط فنزويلية، في تصاعد للمعركة ضد مادورو، بحسب الجارديان.

وعلى جانب متصل ، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن بلاده يمكنها أن توفر ظروفًا أكثر توازنًا لعقد حوار مقارنة بالغرب ، وأجراء مفاوضات بين (جوايدو ومادورو) والتي أعرب الأخير عن نيته إجراءها من أجل إحلال السلام في فنزويلا.

رابط مختصر
2019-01-31 2019-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا