وزير الخارجية البريطاني : روسيا ستدفع ثمنا باهظا لاستخدام الأسلحة الكيميائية

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:40 مساءً
وزير الخارجية البريطاني : روسيا ستدفع ثمنا باهظا لاستخدام الأسلحة الكيميائية

حذر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، روسيا بأنها ستدفع “ثمنا باهظا” إذا واصلت استخدام الأسلحة الكيميائية بعد حادث تسمم العميل الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته يوليا بغاز الأعصاب فى سالزبرى فى مارس الماضي.

وقال هنت – فى تصريحات لشبكة “سكاى نيوز” اليوم الخميس إنه أجرى لقاء وصفه “بالصريح” مع نظيره الروسى سيرجى لافروف عندما التقيا فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وتابع “رسالتنا إلى روسيا واضحة للغاية، إذا قمتم بذلك ، فسيكون الثمن باهظا للغاية، لقد دفعوا ثمنا دبلوماسيا باهظا جدا لكنهم بحاجة إلى فهم أنه لن يكون مكانا مريحا لروسيا فى العالم إذا كانت هذه هى الطريقة التى يتصرفون بها.”

وأضاف “كان الأمر صعبا للغاية لأنه من غير المقبول أن تأمر روسيا عميلين من وحدة الاستخبارات العسكرية باستخدام الأسلحة الكيميائية على الأراضى البريطانية”.

وأشار هنت إلى أنه يعتقد أن الروس قاموا بمحاولة الاغتيال لأنهم شعروا أنهم “أفلتوا” من تسميم ألكسندر ليتفينينكو ، وهو عميل روسى سابق آخر ، فى لندن عام 2005.

رابط مختصر
2018-09-27 2018-09-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا