وزير الخارجية الأمريكي يؤكد التزام بلاده بمساندة الشعب الفنزويلي

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 6 يناير 2020 - 12:26 مساءً
وزير الخارجية الأمريكي يؤكد التزام بلاده بمساندة الشعب الفنزويلي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، “إن الولايات المتحدة وحلفاءها الديمقراطيين في أنحاء العالم ملتزمون بمساندة الشعب الفنزويلي وجهوده لإنهاء الديكتاتورية الوحشية التي يعيشون في ظلها”.

جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية الأمريكية عن بومبيو في سياق تهنئته لخوان جايدو على إعادة انتخابه رئيسا للجمعية الوطنية الفنزويلية إلى جانب إدانته للمساعي الفاشلة لنظام مادورو السابق لإلغاء إرادة الجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطيا.

وأضاف بومبيو أن ما تشهده فنزويلا من قمع وفقر أجبر بالفعل أكثر من 15% من السكان على الفرار من البلاد، سينتهي فقط عندما تعود الديمقراطية بالكامل.

وقال ” إننا نتطلع إلى ذلك اليوم ونجدد التزامنا بدعم الرئيس المؤقت جايدو، والجمعية الوطنية، وبإجراء انتخابات حرة ونزيهة”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة و57 دولة أخرى تواصل الاعتراف بجايدو رئيسا شرعيا للجمعية الوطنية وبالتالي رئيسا مؤقتا شرعيا لفنزويلا، منوهًا إلى أن جايدو يجسد كفاح الشعب الفنزويلي من أجل استعادة الازدهار والديمقراطية التي تمتعوا بها من قبل.

رابط مختصر
2020-01-06 2020-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا