وزير الخارجية الألماني ينتقد السياسة الأمريكية تجاه روسيا

انتقد وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل السياسة الأمريكية تجاه روسيا وقال إنه يجب على واشنطن أن تبحث عن فرصة لإعادة إحياء العلاقات مع روسيا وإقامة اتصالات جديدة مع موسكو .

وأكد فى تصريحات لصحيفة  فيلت ام سونتاج  الاسبوعية الألمانية أنه فى حالة حدوث تقارب بين أمريكا وروسيا فى المستقبل سيكون له عظيم الأثر فى حل الكثر من الازمات العالمية.. وشدد على ضرورة ألا يكون هذا التقارب على حساب أوكرانيا وأوربا .

وأعرب جابريل عن امله فى أن تصحح واشنطن خطأها تجاه روسيا لأنه بدون موسكو لن ننجح فى التعامل مع عديد من القضايا الشائكة مثل الصراع في سوريا وليبيا وأوكرانيا.

وأضاف وزير الخارجية الألمانى أنه سيكون من الجيد إذا ما تطلعت الإدارة الأمريكية الجديدة لبداية وتوجهات جديدة في العلاقات مع روسيا ولإقامة اتصالات ومفاوضات جديد معها لأنه دون روسيا لا يمكننا التعامل مع الصراع في سوريا وليبيا وأوكرانيا وأجزاء أخرى من العالم”.

واعتبر الوزير المنتمى الى الحزب الاشتراكي الديمقراطى الشريك فى الائتلاف الحاكم ف ألمانيا أن سياسة الرئيس الامريكى السابق اوباما لإخضاع روسيا واذلالها /على حد تعبيره/ كانت غلطة كبيرة.. وأعرب عن امله فى ان تصحح الادارة الامريكية الجديدة هذا الخطأ .

وانتقد جابريل عزوف كل من واشنطن وموسكو عن احداث تقارب وتفاهم بينهما واستمرار ابتعادهما عن بعضهما البعض .

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *