وزير الثقافة يلتقى بالسفير الاندونيسى لتنظيم احتفالية فنية بدار الأوبرا

التقى حلمى النمنم وزير الثقافة، بـ”حلمى فوزي”، سفير دولة اندونيسيا، بمصر؛ لبحث مزيد من التعاون الثقافى بين الدولتين.

قال السفير الإندونيسي: “نحن نعتز بالعلاقات المصرية، ونتمنى مزيدا من التعاون الثقافي والفنى، خاصة اننا نحتفل بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الإندونيسية”، لافتا إلى تنظيم السفارة لاحتفالية ضخمة يوم 19 سبتمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزراء خارجية مصر وأندونيسيا.

وأضاف السفير الإندونيسي، أنه يتمنى أن تصل الثقافة المصرية إلى كل مواطن إندونيسي من خلال ترجمة الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية، وعرضها على شاشة التليفزيون الإندونيسي”، مشيرًا إلى أنه تربّي في بيت يعشق “أم كلثوم”، فقد كان والديه حريصين على الاستماع لها.

ومن جانبه وافق الوزير على استضافة دار الأوبرا المصرية لاحتفالية 19 سبتمبر المقبل، مؤكدا أن إندونيسيا بلد عريق، ولدينا علاقات تاريخية معها، وتجددت هذه العلاقات في العصر الحديث، فهناك تعاون ثقافي قوى، حتى أن هناك مطرب إندونيسي موهوب، بفرقة سماع للإنشاد الدينى، اسمه “نور الدين”، يحبه المصريين، كما أن إندونيسيا مشارك دائم في الفعاليات الدولية، وشاركت بفرقة للإنشاد الدينى في مهرجان سماع العام الماضي.

وأضاف النمنم: “نحن سعداء بالتعاون الثقافي الحالي، فقد شاركت اندونيسيا في الملتقي الدولي للكاريكاتير، وتقوم حاليا بتنظيم أمسية ثقافية بالمركز الدبلوماسي المصري، ونتمنى زيادة هذا التعاون، ونحن جاهزون لتعزيز العلاقات طوال الوقت”.

شاهد أيضاً

قطاع الأمن الوطنى: مصرع 6 ارهابيين خلال مداهمة وكرهم بالعريش

تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد وتتبع تحركات مجموعة من العناصر الإرهابية الضالعة فى التنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *