صور | وزير الثقافة يكرم الفائزين بجوائز نادي القصة

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 1:59 مساءً
صور | وزير الثقافة يكرم الفائزين بجوائز نادي القصة

13516427_1123611031030839_4060283807268711818_n

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن الثقافة في مصر لا يمكن أن تقوم بالمؤسسات الرسمية فقط، ولكن لابد من تكامل الدور الثقافي بين المؤسسات الرسمية والجمعيات الأهلية العاملة في مجال الثقافة.

واضاف الوزير، خلال حفل توزيع جوائز مسابقة نادي القصة، مساء أمس، بمقر النادي بشارع القصر العيني، أن المؤسسات و الجمعيات الثقافية موجودة في مصر منذ القرن الـ19، وأن وزارة الثقافة تقدم كل الدعم الأدبي للجمعيات الثقافية، أما الدعم المادي فالوزارة تقدر ما تستطيع تقديمه لها بلا تردد، لافتا الى انه في السابق كانت الوزارة تعتمد في تقديم الدعم المادي ، علي  ميزانية صندوق التنمية الثقافية،  وما يتحصل علية من نسبة 10% من عائدات الآثار،  ولكن ما حدث بعد ثورة 25 يناير، وإنفصال الآثار عن الثقافة وانخفاض اعداد السائحين، أدى إلى ضعف موارد الصندوق وتقليص الدعم المقدم.

وتابع  الوزير: تاريخ نادي القصة والدور الذي يقوم به في الحياة الثقافية معروف للجميع، ونتمنى أن يواصل عمله ودوره في إكتشاف المبدعين في مجال القصة والرواية”، لافتا الي  أنه كان يتمنى أن يكون من ضمن جوائز النادي، جوائز في نقد القصة والرواية، حتى يتم تشجيع حركة النقد، ليتواكب مع ما لدينا من أسماء مبدعة لديها الجرأة في الطرح.

ثم قام النمنم، بتوزيع شهادات التقدير على الفائزين كالتالي: في مسابقة الرواية المخطوطة، فاز بالجائزة الأولى الكاتب عمرو الرديني عن روايته “أرضي و12 دور “، و الكاتب محمد رئيس زكي الحمراوي بالجائزة الثانية عن روايته “الطاحونة “، في حين فازت بالمركز الثالث الكاتبة ندي إمام عبد الواحد عن رواية “أحاديث إمرأة لاتشبهني”.

وفي مجال القصة القصيرة المخطوطة، فازت بالمركز الأول الكاتبة غادة محمد محمد عبد الحميد عن قصة “بنت اللوز “، وفازت بالمركز الثاني الكاتبة عبير موسي علي أحمد درويش عن قصة “حياة “، أما الجائزة الثالثة فقد فازت بها الكاتبة إيمان أحمد عبد الوهاب الشيمي عن قصة “إعدام”، بينما فازت الكاتبة هدي عبد المحسن عبد الهادي بالجائزة الرابعة عن قصة “صورة يحدها إطار”.

أما الجائزة الخامسة ففاز بها الكاتب محمد فهمي الدسوقي عن قصة “لست جريجور ساما”.

ومن جانبه قال نبيل عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة نادي القصة، “نقدر الدور الذي قام به وزير الثقافة في تعامله  بروح المبدع مع الدعم المقدم من وزارة الثقافة للنادي، لما يعلمه عن دور النادي في إكتشاف المواهب الأدبية في مجال القصة والرواية”، وأهدى درع نادي القصة للكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة.

حضر الحفل، الدكتورة نفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، و أعضاء مجلس إدارة نادي القصة.

 
رابط مختصر
2016-06-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا