وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يشهدان احتفالية ليالي رمضان

شهد حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الأربعاء، انطلاق فعاليات ليالي رمضان الثقافية، والاحتفال بذكرى العاشر من رمضان، على المسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور مجدي شلبي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان ماهر كمال، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.

وقال وزير الثقافة، إن «الإسماعيلية من المحافظات المُحبّة للثقافة، ونحن هنا اليوم للاحتفال بمناسبتين، أولهما الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر العاشر من رمضان، وعبور قناة السويس، واليوم نعيد عظمة هذا الانتصار الذي جاء مخالفًا للمعايير والتوقعات العالمية، ونذكر أيضًا أن هذا الشعب صانع للمعجزات».

وأضاف وزير الثقافة: «أما المناسبة الثانية فهي الاحتفال ببدء الاحتفال بليالي رمضان الثقافية والفنية في منطقة القناة، ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، فقد كنا الأسبوع الماضي في القاهرة بشارع المعز، واليوم في مدينة الإسماعيلية، والأسبوع المقبل في إحدى مدن الصعيد».

وأوضح وزير الثقافة أن محافظة الإسماعيلية كانت سبّاقة في افتتاح مركز للوثائق الخاصة بها، منذ شهرين بناء على مبادرة من محافظ الاسماعيلية خلال مؤتمر الشباب بالمحافظة.

من جانبه، قال محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة استعادت الكثير من حركتها الثقافية خلال الشهور الماضية بعودة مهرجاني الإسماعيلية للسينما التسجيلية والفنون الشعبية، واليوم نحتفل بذكرى انتصار العاشر من رمضان، واعدًا بمزيد من دعم الحركة الثقافية بالمحافظة.

بدأت الفعاليات بتفقد ورشة الأطفال لتعليم الرسم وصناعة فانوس رمضان، إلى جانب معرض إصدارات الهيئة، وافتتاح معرض فنيا بعنوان «الجورنالجية»، أعقب ذلك فقرة ابتهالات دينية للشيخ فرجان عبدالمجيد ونجله، تلتها فقرة غنائية بعنوان «الزاهدون»، فكرة وغناء ماهر كمال بمشاركة فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، إضافة إلى عروض فنية لفرقتى العريش وأطفال الإسماعيلية للفنون الشعبية.

شاهد أيضاً

الكويت تجدد إدانتها بمجلس الأمن لأي استخدام للأسلحة الكيماوية

جددت دولة الكويت إدانتها الشديدة لأي استخدام للأسلحة الكيماوية في أي مكان وزمان باعتبارها انتهاكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *