وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يدشنان أول أتوبيس كهربائي و20 أتوبيسا بالغاز الطبيعي

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 - 1:43 مساءً
وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يدشنان أول أتوبيس كهربائي و20 أتوبيسا بالغاز الطبيعي

دشن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ومحافظ القاهرة خالد عبدالعال اليوم الثلاثاء، 20 أتوبيسا (دفعة ثانية) تعمل بالغاز الطبيعي ودخولها الخدمة، وكذلك إطلاق تجربة أول أتوبيس يعمل بالكهرباء بالعاصمة، وذلك في إطار خطة الحكومة ومحافظة القاهرة لدعم منظومة النقل وتحديث أسطول الهيئة لتوفير خدمات أفضل للمواطنين وتخفيف الضغط المروري والقضاء على الزحام وتشجيع المواطنين على ترك سياراتهم الخاصة واستخدام وسائل النقل العام وبما يحقق بيئة صحية نظيفة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها محافظة القاهرة اليوم، بحضور رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة رزق علي، وعدد من قيادات المحافظة ووزارة الإنتاج الحربي، وذلك أمام ديوان عام المحافظة بميدان (عابدين).

وأكد محافظ القاهرة أن الأتوبيس الكهربائي يعد أول اتوبيس صديق للبيئة سوف يجوب شوارع العاصمة، وسيكون خط سيره بدءا من التحرير وحتى التجمع الخامس، مشيرا إلى أن تلك الاتوبيسات لا تسبب أي ملوثات، بالإضافة إلى أنه موفر للوقود.. لافتا إلى أن جراج (النصر) التابع لهيئة النقل العام بالقاهرة جاهز تمامًا لشحن الأتوبيس.

واستقل الوزير والمحافظ والمشاركون في احتفالية تدشين أول أتوبيس كهربائي بالعاصمة الأتوبيس والسير به بدءا من ميدان عابدين وحتى ميدان التحرير.

يذكر أن هيئة النقل العام بالقاهرة تسلمت أول دفعة من الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي منذ عام، وعددها 10 أتوبيسات من إجمالي 121 أتوبيسا تعاقدت عليها هيئة النقل العام بالقاهرة للدخول في الخدمة وتطوير أسطول هيئة النقل العام.

رابط مختصر
2019-12-17 2019-12-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا