وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 7:00 مساءً
وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الآن نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 / 2018، بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة وخالد عبدالحكم مدير عام الامتحانات بالوزارة.

ويقوم الوزير بالاتصال بالاوائل وتهنئتهم شخصيا، ومن المقرر أن تنظم الوزارة مؤتمرا لتكريم الأوائل لاحقا، ومؤتمرا صحفيا غدا الخميس للإعلان عن تفاصيل النتيجة.

ومن جانبه أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن النسبة العامة للنجاح في امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017  والتى اعتمدها الوزير الدكتور طارق شوقى فى سابق اليوم  بلغت (74.3%)، بينما سجلت خلال العام السابق 2016 2017/ ( 72.4%).

وأضاف حجازي، في تصريح، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان  (644715) طالب، وإجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان (556284) طالبة، وإجمالي عدد الطلاب الناجحين (413079) طالب.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل 50 طالبا، منهم 28 طالبا و22 طالبة، مضيفا أن المحافظات التي جاء منها الطلاب الأوائل القاهرة 11 طالبا، والجيزة طالبان، والقليوبية 7 طلاب، والإسكندرية طالبان، والشرقية 4 طلاب، والدقهلية 4 طلاب، والمنوفية 3 طلاب، والبحيرة طالب واحد، وكفرالشيخ طالبان، وبورسعيد طالب واحد، والغربية طالب واحد، والفيوم طالب واحد، والمنيا 6 طلاب، وأسيوط طالبان اثنان، وسوهاج طالبان اثنان، وقنا طالب واحد.

وأوضح حجازي، أن عدد الطلاب الأوائل في المكفوفين بلغ طالبة واحدة، والطلاب الأوائل بالدمج طالبين اثنين، وعدد الطلاب الأوائل بنظام “STEM2” في العلوم والرياضيات بلغ طالبين اثنين، مضيفا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور الدكتور الوزير لإعلان النتيجة، غدا الخميس، في تمام الساعة العاشرة صباحا بديوان عام الوزارة بقاعة “الفيديو كونفرانس”.

ومن جانبه، قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد، مساء اليوم الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017.

وأضاف خيري، أن الوزير هنأ الأوائل هاتفيا بحضور كل من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبدالحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

رابط مختصر
2018-07-11 2018-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا